تراجع أسعار السكر عالميًا.. والطن يسجل 527 دولار

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تراجعت أسعار السكر الأبيض عالميا بنسبة 0.79% خلال تعاملات اليوم الإثنين 9 مايو الجاري، وسجل سعر الطن 527.10 دولار، وتشهد أسواق السلع الاستراتيجية حالة من التوتر والارتباك بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، علاوة على تأثير قرارات الفيدرالي برفع سعر الفائدة.

وعلى الصعيد المحلي تواصل وزارة التموين و التجارة الداخلية انتاج السكر الأبيض محليا، مستهدفة تحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 100%، وتقليص الفجوة بين الانتاج المحلي و الستهلاك.

واستقرت الأسعار بالسوق المحلية عند 10.50 بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين، بينما تتراوح بالسوق الحر ما بين 12 إلى 15 جنيها للكيلو، ويرجع ذلك إلى زيادة الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 90%.

ووجه وزير التموين شركات بنجر السكر باستمرار استلام محصول البنجر من المزارعين حتى نهاية موسم الحصاد وسداد مستحقاتهم أول بأول، وانتظام إنتاج السكر المحلي وطرحه للمواطنين سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو بطاقات التموين وكذلك في الأسواق.

وتتابع غرفة عمليات الدلتا للسكر انتظام سير العمل بمصنع الشركة بمنطقة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، في ظل توفير كافة المستلزمات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالمصانع.

وتتسلم الدلتا للسكر يوميا نحو 21 ألف طن بنجر من المزارعين بجداول منظمة لمنع تكدس السيارات.

كما تواصل مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية إنتاج السكر المحلي من القصب مستهدفة استلام نحو 10 أطنان قصب خلال هذا الموسم.

إقرأ أيضا: تراجع أسعار السكر الأبيض عالميًا.. وزيادة الإنتاج المحلي