وزير المالية: العالم يواجه أزمة لم يشهدها منذ 40 عاما

د. محمد معيط وزير المالية
د. محمد معيط وزير المالية

- وزير المالية: نعد الموازنة في ظل ضغوط هائلة.. والاضطرابات الدولية تسبب ارتفاع نسب التضخم

- معيط : نسعى لتحقيق التعافي السريع لاستكمال مسيرة التنمية وبناء اقتصاد قادر على مواجهة الصدمات

- وزير المالية: الدولة استطاعت مواجهة الصدمات العنيفة والمتزامنة بفضل صلابة الاقتصاد الوطني

 

قال وزير المالية د. محمد معيط إن مناقشة الموازنة العامة للدولة تأتي في ظل ظروف استثنائية خاصة بعد أزمتي كورونا والتداعيات الاقتصادية لأزمة الروسية الأوكرانية والتي تسببت في نظام عالمي مضطرب.

وأوضح وزير المالية خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: "نسعى لتحويل المحنة إلى منحة من خلال التلاحم الوطني لتخطي الأزمة والوقوف بجانب الفئات الأكثر احتياجا وتحقيق التعافي السريع لاستكمال مسيرة التنمية بناء اقتصاد قادر على مواجهة الصدمات.

وقال الوزير: الدولة تبذل جهود للحماية الصحية والاجتماعية و مساندة بعض الفئات على مواجهة الأزمات التي لم يشهدها العالم منذ اكثر من 40 عاما من خلال مناخ محفز للنمو والتنمية و مواجهة التحديات، وإجراء الإصلاحات الهيكلية من خلال إقرار قانون المالية العامة والذي حقق نقلة نوعية في الإصلاحات التشريعية التي تشهدها الدولة .

اقرأ أيضا| جبالى يحيل مشروعي قانونين للجان النوعية

وأضاف وزير المالية، أن الأزمة العالمية تسببت في ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء والدولة استطاعت أن تواجه الصدمات العنيفة والمتزامنة بفضل صلابة الاقتصاد الوطني.

وتابع: إعداد الموازنة جاء في ظل تحديات وضغوط هائلة في ظل الاضطرابات الدولية التي تسببت في ارتفاع نسب التضخم والأمر الذي يشكل ضغوط هائلة على الاقتصاد.