الفليبنيون يدلون بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد للبلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ الفلبينيون، اليوم الاثنين 9 مايو، الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم المقبل في استحقاق يعد فيه نجل الرئيس السابق فرديناند ماركوس المرشح الأوفر حظًا للفوز.
وذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية، أنه يتنافس على خلافة الرئيس المنتهية ولايته رودريجو دوتيرتي 10 مرشحين، ويبدو أن التنافس الجدي سيكون محصورًا بين ماركوس الابن ونائبة الرئيس المنتهية ولايته ليني روبريدو، مشيرة إلى أنه يتوقع أن تكون نسبة الإقبال مرتفعة في البلاد التي يتخطى عدد ناخبيها المسجلين 65 مليونًا.
اقرأ أيضًا: بوتين يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول

وأعلنت الشرطة الفلبينية، اليوم الاثنين 9 مايو، مقتل 3 من أفراد الأمن جراء هجوم مسلح داخل أحد مراكز الاقتراع، وذلك في وقت يتوجه الملايين للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد.

وأضافت الشرطة ـ حسبما أفادت صحيفة (ذا إينكوايرار) الفلبينية ـ أن إطلاق النار وقع بعد بدء الاقتراع في بلدية بولوان في جزيرة مينداناو، مشيرة إلى أن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة فرد أمن.

وأوضحت الشرطة أن الهجوم شنه مسلحون مجهولو الهوية حيث استقلوا سيارات فان بيضاء وأطلقوا النار دون هوادة من بنادقهم على رجال الأمن أثناء تأديتهم لواجبهم، وعقب ذلك انسحب الجناة المذكورون إلى مكان غير محدد.