بوتين يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول

بوتين يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول
بوتين يضع إكليلا من الزهور على ضريح الجندي المجهول

قام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالتوجه إلى حديقة ألكسندر الملاصقة لقصر الكرملين، لوضع إكليل من الزهور على ضريح الجندي المجهول في الساحة الحمراء تخليدًا لمن ضحى بحياته من أجل النصر.

وعزفت الفرقة الموسيقية التابعة للكرملين بعد دقيقة صمت على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم خلال الحرب الوطنية العظمى.

ووضع بوتين وردة حمراء على أضرحة شهداء المدن الأساسية التي خاضت الحرب من أجل الحرية ضد النازية ومنها أوديسا وسيفاستوبول وموسكو ولينين غراد وغيرها.

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة ترحب بإجلاء 170 مدنيًا كانوا عالقين على الحدود الأوكرانية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين 9 مايو، إن روسيا على عكس دول الغرب، لن تتخلى أبدًا عن حب الوطن والإيمان بالقيم التقليدية.

وقال بوتين خلال خطابه في الذكرة السنوية الـ77 ليوم النصر على النازية: "لن نتخلى أبدًا عن حب الوطن، والإيمان والقيم التقليدية، وعادات أسلافنا، واحترام جميع الشعوب والثقافات. وفي الغرب، على ما يبدو، قرروا إلغاء هذه القيم التي يبلغ عمرها آلاف السنين".

وأضاف: "هذا التدهور الأخلاقي أصبح الأساس للتزييف الساخر لتاريخ الحرب العالمية الثانية، والتحريض على الخوف من روسيا، والإشادة بالخونة، والاستهزاء بذكرى ضحاياهم، ومحو شجاعة أولئك الذين انتصروا وعانوا".

اقرأ أيضًا: مقتل 3 من أفراد الأمن جراء هجوم مسلح داخل مركز للاقتراع في الفلبين 

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين 9 مايو، إنه "تم منع قدامى المحاربين الأمريكيين من الحضور إلى العرض في موسكو، لكن روسيا فخورة بمساهمتهم".

وقال بوتين خلال خطابه في الذكرة الـ77 لعيد النصر على النازية في الحرب العالمية الثانية: "تم منع قدامى المحاربين الأمريكيين من الحضور إلى العرض في موسكو. لكننا فخورون بمساهمتكم في الانتصارات. نحن نكرم الفذ من جميع الحلفاء. كل أولئك الذين هزموا النازية".

البث الحي لقناة RTarabic
https://t.co/k0HkEZmraM

— RTARABIC (@RTarabic) May 9, 2022

وأكد الرئيس الروسي في هذه المناسبة أن روسيا دافعت دائما عن الأمن المتساوي للجميع غير القابل للتجزئة.

وقال بوتين: "على الرغم من كل الاختلافات في العلاقات الدولية، دعت روسيا دائما إلى إنشاء نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة".

وأوضح الرئيس الروسي، أن دول الناتو لم ترغب في الحوار، وكانت تستعد للهجوم على شبه جزيرة القرم.

وقال بوتين خلال خطابه في الذكرة السنوية الـ77 ليوم النصر على النازية: "تم منع قدامى المحاربين الأمريكيين من الحضور إلى العرض في موسكو، لكننا فخورون بمساهمتكم في الانتصارات. نحن نكرم الفذ من جميع الحلفاء. كل أولئك الذين هزموا النازية".

وأكد الرئيس الروسي في هذه المناسبة أن روسيا دافعت دائما عن الأمن المتساوي للجميع غير القابل للتجزئة.

وقال بوتين: "على الرغم من كل الاختلافات في العلاقات الدولية، دعت روسيا دائما إلى إنشاء نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة".

موضحًا أن روسيا صدت العدوان بضربة استباقية وكان ذلك هو القرار الصائب الوحيد.

وتحيي روسيا اليوم 9 مايو الذكرى الـ77 للنصر في الحرب الوطنية العظمى، حيث انطلقت عروض عسكرية وفعاليات أخرى على التوالي في المدن الروسية من أقصى شرق البلاد إلى غربها.

وجرت عروض عسكرية بمشاركة جنود ومعدات للجيش الروسي حتى الآن في مدن الشرق الأقصى وسيبيريا، في الساعة العاشرة صباحا (السابعة بتوقيت جرينتش) وسيقام العرض العسكري الكبير في الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية، وذلك بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي سيلقى خلال الفعالية كلمة يترقبها كثيرون في العالم على وقع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ويشارك في هذا العرض، الذي سيقوده القائد العام للقوات البرية، الجنرال أوليج ساليوكوف، 11 ألف عسكري، و131 قطعة من المعدات العسكرية، بالإضافة إلى 77 طائرة مروحية.

ومن خصائص عرض هذا العام أنه سيسير في الساحة الحمراء ممثلون للقوات المشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا، على متن معدات عسكرية تابعة لهم.

وفي الساعة الـ15 (12 ظهرا بتوقيت جرينيتش) ستنطلق في موسكو فعالية "الفوج الخالد" التقليدية، حيث سيحمل المشاركون فيها صورا لجنود الحرب الوطنية العظمى خلال مسيرة ستقطع مسافة 7 كيلومترات في شوارع وسط العاصمة الروسية.