محافظ أسوان: نعمل في كافة الاتجاهات لاستكمال المنظومة التنموية

محافظ أسوان في أجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
محافظ أسوان في أجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب

عقدت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري، اجتماعاً لمناقشة تقرير اللجنة بشأن زيارتها لأسوان، وذلك بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، والمحاسب علاء فاروق رئيس البنك الزراعي، بالإضافة إلى الدكتور محمد أبوغنيمة السكرتير العام للمحافظة، ومديري الري والزراعة. 

أقرأ أيضا| «خطة النواب»: 35 مليار جنيه زيادة في بند الدعم بالموازنة الجديدة.. فيديو

وأكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن زيارة اللجنة لأسوان في فبراير الماضي شملت العديد من الفعاليات والزيارات الميدانية  لكافة ربوع المحافظة؛ حيث تم إلقاء الضوء على كافة الملفات، ومن أبرز المطالب تغطية المصارف التي تتحول إلى بؤر أمراض وأوبئة. 

وطالب محافظ أسوان بتوفير 400 مليون جنيه كاعتمادات لتغطية بطول 2.5 كم من مصرف السيل على مرحلتين، وفيما يخص باقي الملاحظات تم عرضها على اللجنة لإيجاد حلول سريعة وجذرية لها. 

وأضاف أشرف عطية، بأن المحافظة تعمل في كافة الاتجاهات لاستكمال المنظومة التنموية بداية من مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية ثم أعمال التطوير والتنمية والقضاء على العشوائية، متمنياً أن تتفاعل الوزارات لإيجاد حلول سريعة لمطالب المواطن الأسواني، وترجمة اهتمام القيادة السياسية بها ، وخاصة مع إعلان الرئيس عيد الفتاح السيسي بأن أسوان "عاصمة الشباب والثقافة والأقتصاد الإفريقى ". 

ومن جانبه قال هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن محافظة أسوان من المحافظات التى تحظى بأهتمام كبير ودعم من قبل القيادة السياسية وهذا يعود لمكانتها العريقة، لافتاً إلى أن اللجنة نظمت زيارة ميدانية للمحافظة خلال الفترة السابقة للوقوف على بعض الملاحظات الخاصة بقطاع الزراعة والإنتاج، وأستعرض الحصرى خلال الأجتماع، ملاحظات اللجنة على زيارتها للمحافظة.