أجمل 5 أرصفة بحرية في العالم

ارشيفية
ارشيفية

إذا كنت تبحث عن أماكن لقضاء عطلة الصيف، فأجمل الأرصفة البحرية في العالم بانتظارك، خاصة أن الأرصفة البحرية أيقونة يجب زيارتها.. هكذا بدأت شبكة قنوات «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، تقريرها الذي نشر على موقعها الإلكتروني، واستعرضت فيه أجمل  الاأرصفة البحرية في العالم.

 

وأوضحت «سي إن إن»  أن الرصيف البحري «رايد» في بريطانيا سيحتفل بعيد ميلاده الـ200، لافته الى ان الرصيف البحري التاريخي في مدينة نيويورك الأمريكية سيفتتح قريبًا بعد مرور عقود طويلة من إهماله وتجديده مؤخراً.

إقرأ أيضاً: أسباب النوم القهري وطرق علاجه

 

 

وأوضحت أن افتتاح الرصيف البحري في نيويورك للمرة الأولى في 1886، وأدرج حالياً على السجل الوطني للأماكن التاريخية، بعدما أغلق أمام الجمهور في 1960، ومن المتوقع أن يستضيف الرصيف البحري في نيويورك قريباً مركزاً للزوار، وملهى ليلي لتقديم مشروبات الكوكتيل، ومطعم راق للمأكولات البحرية.

 

ووفقا لصحيفة الجارديان البريطانية ، هناك أجمل 5 أرصفة بحرية في العالم منها:

- هنتنجتون بيتش

ويعتبر رصيف هنتنجتون بيتش هو الموطن الروحي لركوب الأمواج في كاليفورنيا، وأحب التنزه في الصباح الباكر على طول رصيف شاطئ هنتنجتون ، عندما يستمر ضباب الطبقة البحرية ، مما يجعل كل شيء يبدو غامضًا.

وكل ما يمكنك رؤيته هو الصور الظلية لمئات من راكبي الأمواج الجالسين في انتظار موجة، يمكنك مشاهدتهم وأنت تتجول على طول الرصيف الذي يبلغ طوله 1850 قدمًا ، ثم توجه إلى روبيز ، وهو مطعم على طراز الأربعينيات في نهاية الرصيف. 

 

- أوملانجا بيير

ويتميز رصيف أوملانجا بيير البحري  في جنوب أفريقيا بأنه ليس مجرد مكان لالتقاط صورة جميلة عليه، لكنه امتدادًا لمشروع تحت الأرض يساعد على جمع مياه الأمطار الزائدة من الأرض إلى المحيط.

و افتتح هذا الرصيف في عام 2007، ويبلغ طوله 80 مترًا، م صمم على شكل هيكل عظام حوت، وفاز بالجائزة الوطنية للتميز في الهندسة المدنية في جنوب أفريقيا.

 

- روتوندا آماري

 

وكان من ضمن اجمل الاصفة البحرية فى العالم هو رصيف روتوندا آماري في إيطاليا و استخدم هذا الرصيف لخدمة أغراض الحرب، وكان بمثابة مستودع عسكري خلال الحرب العالمية الثانية.

وتم بناء هذا الرصيف في عام 1923 لكنه أغلق في 2005 للتجديدات، وأعيد افتتاحه مرة أخرى في وقت لاحق من العام نفسه، وزين بشكل جميل، كما أنه يحتوي على قاعة احتفالات في نهايته.

 

- كليفيدون بيير

 

ويعتبر رصيف كليفيدون بيير في بريطانيا من أشهر الارصفة فى العالم حيث وصفه الشاعر الإنجليزي الراحل، السير جون بيتجيمان، بأنه «الرصيف الأكثر جمالًا في انجلترا».

وبني هذا الرصيف في عام  1869 كنقطة انطلاق للرحلات البواخر التي تعمل بالمجداف، وهو سليم تماما حتى هذه اللحظة، ويتصدر قائمة أجمل رصيف في المملكة المتحدة.

وشيد الرصيف باستخدام الدعائم المعدنية التي أخذت من سكة حديد «إيسامبارد كينجدوم برونيل» في جنوب ويلز، ويبلغ طوله 312 متر، ويوجد به معرض فني ومحل لبيع الهدايا، وتصل تكلفة زيارته 1.60 دولار لأطفال، و3 دولار للبالغين.

 

- كاستراب بيير في الدنمارك

 

ولا يعتبر رصيف كاستراب بيير في الدنمارك رصيفا عاديا، لأنه يحتوي على منطقة للسباحة في الهواء الطلق، ما يسمح للزوار بالسباحة بدون خطر الانجراف والغرق في البحر.

وشيد هذا الرصيف في عام 2004 بطول 100 متر، واستخدم فيه خشب Azobe، وهو مقاوم لماء البحر، وفي الليل تشتد الإضاءة على الجدران الخشبية المقوسة الجميلة وتضيء منطقة السباحة، ليظهر منظر الغطاسون الذين يذهبون إليه باستمرار في أجمل شكل.