من الرابح والخاسر في ظل زيادة أسعار الذهب؟.. مستشار وزير التموين يجيب

صناعة الذهب
صناعة الذهب

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن هناك تراجعًا عالميًا في المعدن الأصفر بحوالي 30 أو 40 دولار في سعر الأوقية.

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك زيادات محلية قوية جدًا أكثر من 150 جنيهًا خلال أسبوعين؛ بسبب وجود طلب محلي على السبائك والودائع «والمصريين بيفضلوا الاستثمار في الذهب».

وتابع  مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، أنه لا يوجد سقف معين يستقر عنده سعر الذهب «الناس خايفة من التضخم فبتلجأ للذهب؛ والذهب مبيزعلش حد؛ وأي حد اشترى ذهب مبيخسرش»، لافتًا إلى أن سعر الذهب يخضع للعرض والطلب.

وأوضح أنه عندما اقتحمت روسيا أوكرانيا قفز سعر الذهب حوالي 80 جنيهًا خلال نصف ساعة، مشيرًا إلى أن استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية تؤدي لمزيد من عدم استقرار سوق الذهب والحبوب وجميع السلع.

وأكد أن البورصة العالمية تؤثر بشكل كبير على ارتفاع أسعار الذهب في مصر، مؤكدًا أن عملية البيع والشراء في السوق المصري لا يوجد بها أي مشكلة «والمواطن المشتري ذهب أكيد رابح».

ولفت الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إلى أنه يتوقع ثبات الأسعار على هذا الحال؛ وستكون فرصة جيدة لمن يريد اقتناء المعدن الأصفر، مؤكدًا أن الذهب يحافظ على قيمته ولا يخسر «وهناك إقبال جيد جدًا على السبائك، والمصريين مجربين الذهب من زمان خالص».

اقرأ أيضا:شعبة الذهب تنفي وقف البيع والشراء في السوق