أسعار الذهب تواصل استقرارها بمنتصف تعاملات الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت أسعار الذهب بالسوق المصري استقراراها، بمنتصف تعاملات اليوم الأحد، الموافق 8 من مايو الجاري، عند أسعار ختام الأمس، والتي قفزت نحو 30 جنيهًا بسعر الجرام، لتعود الأسعار إلى ما كانت عليه، ويعوض الجرام خسارته خلال تعاملات الأمس، ويأتي ذلك انعكاسًا لاستقرار الأسعار بالسوق العالمي نظرًا لإجازة بورصة الذهب الأسبوعية يومي السبت والأحد.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، بالإضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات الفيدرالي بشأن سعر الفائدة.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذا آمنًا ومخزنًا هامًا للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

وجاءت أسعار الذهب بالسوق المصري بمنتصف تعاملات اليوم على النحو التالي، عيار 21 نحو 1210جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 1037جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1383جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 807 جنيهاً، وعيار 12 نحو 691جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 9680 جنيهًا.

وأكدت شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن أسعار الذهب متغيرة على مدار اليوم، وأن هذه الأسعار بدون مصنعية أو ضريبة أو دمغة.

اقرأ أيضا| أسعار الذهب بمستهل تعاملات الأحد 8 مايو 2022