أفلام عيد الأضحى على صفيح ساخن.. 5 أعمال سينمائية تستعد للمنافسة

 أفلام عيد الأضحى
أفلام عيد الأضحى

يشهد موسم أفلام عيد الأضحى السينمائي 2022، منافسة شرسة بين عدد من النجوم ومنهم تامر حسني ومحمد إمام وأحمد داود وأحمد عز وكريم عبدالعزيز. 

ويشارك بالقائمة المبدئية لموسم عيد الأضحى السينمائي 2022، مجموعة من الأفلام الجديدة التي تتنوع بين الأكشن والرومانسي والرعب.

وتشمل القائمة المبدئية لأفلام موسم عيد الأضحى السينمائي 5 أفلام حتى الآن هي: 

فيلم "بحبك"

يخوض تامر حسني أولى تجاربه الإخراجية في السينما بفيلمه السينمائي الجديد “بحبك”، الذى يشاركه بطولته كل من هنا الزاهد وحمدي الميرغني، ومن تأليف وإخراج تامر حسني. 

وتدور أحداث فيلم بحبك في إطار كوميدي رومانسي، وتم الانتهاء من تصوير عدد من مشاهده بين القاهرة والإسكندرية، والفيلم من بطولة تامر حسني، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، ومدحت تيخا.

فيلم "عمهم"

ويشارك النجم محمد إمام بموسم أفلام عيد الأضحى السينمائي بفيلم "عمهم" والذي يعود به إلى جمهور السينما، بعد فترة غياب منذ آخر أفلامه "لص بغداد". 

وتدور أحداث فيلم عمهم في إطار اجتماعي أكشن كوميدي، حول محمد إمام الذي يجسد شخصية رياضي يدخل في العديد من الصراعات والتحديات الصعبة، ويتقابل مع سيد رجب ومحمد لطفي وهدى المفتي، وباقي نجوم العمل خلال الأحداث، كما يظهر محمد ثروت بشخصية مهندس كمبيوتر.

والعمل من بطولة محمد إمام، سيد رجب، محمد ثروت، محمد لطفي، أيتن عامر، هدى المفتي، ومحمود حافظ، تأليف وسام صبرى، إخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكي.

فيلم "يوم 13"

ومن المقرر أن يشارك النجم أحمد داود في سباق موسم عيد الأضحى السينمائي 2022، بفيلمه السينمائي الجديد "يوم 13" والمؤجل منذ فترة.

 وكشف أبطال وصناع الفيلم عن التيزر التشويقي الأول للعمل الذي تدور أحداثه في إطار رعب مثير، ويعد الفيلم التجربة الأولى في السينما التي تقدم بتقنية الـ3D، والفيلم بطولة أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، محمد ثروت، نسرين أمين، أروى جودة وأحمد زاهر وفيدرا ومحمود عبد المغني ومجدي كامل ونهال عنبر ونهى عابدين ومحمد الصاوي وتأليف وإخراج وائل عبد الله.

الفيلم يسجل التعاون الثانى بين أحمد داود ودينا الشربيني فى السينما، بعدما قدما سوياً فيلم "هيبتا – المحاضرة الأخيرة" مع المخرج هادى الباجورى قبل 6 سنوات، بينما اشتركا معا في بطولة مسلسلي “جراند أوتيل” مع عمرو يوسف ومحمد ممدوح وإخراج محمد شاكر خضير، و"زى الشمس" بمشاركة أحمد السعدنى وسوسن بدر وإخراج سامح عبد العزيز.

فيلم “كيرة والجن”

ومن المنتظر أن يشهد موسم عيد الأضحى مشاركة فيلم كريم عبد العزيز وأحمد عز بفيلمهم السينمائي الجديد “كيرة والجن”. 

فيلم “كيرة والجن” يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزى وقت ثورة 1919 وحتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

فيلم “كيرة والجن ” مأخوذ عن رواية "1919" للمؤلف أحمد مراد الذى كتب له السيناريو والحوار، ويخرجه مروان حامد، ويشارك فى بطولته كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبرى وسيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالاضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.


فيلم "مستر إكس"

ويستعد الفنان أحمد فهمي للمنافسة بموسم عيد الأضحى 2022، بفيلمه الجديد الزي حمل أسم مستر أكس والتي أكدت الكاتبة أماني التونسي، تفاصيل كتابة فيلم مستر أكس بعد حملة تساؤلات عن تشابة فيلم أحمد فهمي من فيلم

الفنان الراحل فؤاد المهندس، قائلة: ن فيلم مستر أكس، ليس له علاقة بفيلم أخطر رجل في العالم، والذي قدمه فؤاد المهندس في عام 1967، وفكرته جديدة ومختلفة عما قدم من قبل وهو يدور في إطار كوميدي رومانسي.

وفيلم مستر إكس، من فكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وقصة أماني التونسي، وحوار أحمد عبد الوهاب وأمجد الشرقاوي، وإخراج أحمد رشيد، وإنتاج أحمد السبكي.