Advertisements

تعرف على الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة بالإسماعيلية

جلال الطاهر رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية المصرية بمحافظة الإسماعيلية
جلال الطاهر رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية المصرية بمحافظة الإسماعيلية
Advertisements

صرح جلال الطاهر رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية المصرية بمحافظة الإسماعيلية، عن قائمة أسعار استشارية للخضر والفاكهة للعمل بهآ في أسواق التجزئة بالإسماعيلية. 

حيث تضمنت أسعار الخضر ،طماطم فرز أول من 10_12، طماطم فرز ثاني من6.5_8، طماطم فرز ثالث من5_6.5، بطاطس قلية من5_6.5، بطاطس طبخ من3_5، كوسة من 3_5، خيار من 3_5، باذنجان رومي من 4_6.5، باذنجان عروس من 5_6.5، فلفل رومي من 5_6.5، فلفل شطة من 5_6.5، سبانخ من 8_10، بسلة اسماعيلاوي من 8_10، ليمون من15_20.

وتضمنت أسعار الفاكهة، موز بلدي من 10_13، برتقال صيفي من4_6.5، شهد كنتلوب من5_6.5، فراولة من8_10، خوخ بلدي من10_15، خوخ سكري من15_20 تفاح مستورد من15_30، حسب الجودة وبلد المنشأ.

تستمر الأسعار حتى مساء يوم السبت الموافق ١٤ مايو ٢٠٢٢.

وأشار علي العكرمي سكرتير عام شعبة تجار الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بالاسماعيلية، أن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد نضج العروة الصيفية من جميع أنواع الخضروات الأكبر مساحة من العروة الشتوية فى الصوب البلاستيكية والزجاجية، والأكثر إنتاجية لتنخفض الأسعار بنسبة تتراوح من 30 إلى 40%، ليصل كيلو الطماطم من 8 إلى 10 جنيهات والبامية والملوخية إلى أسعار منخفضة لتكون فى متناول الجميع للشراء بعد ارتفاع سعرها في الشهر الماضى.

وفى سياق مختلف أعلن الدكتور علي حطب مدير مديرية الصحة والسكان في محافظة الإسماعيلية، عن تنظيم قافلة طبية مجانية بالوحدة المحلية بقرية الروضة بمركز ومدينة القنطرة غرب، ابتداءً من اليوم الأحد وتستمر على مدار يومين.

من جانبها، أكدت رئاسة مركز ومدينة القنطرة غرب في الإسماعيلية، أن القافلة تقدم خدماتها الطبية بالمجان لأهالي قرية الروضة، مشيرة إلى إن القافلة وفرقها سوف تتواجد بجوار مبنى الوحدة الصحية بقرية الروضة.


وتضم القافلة عدة تخصصات وهي تخصصات "الأطفال، والأنف والأذن، والجلدية، والنساء وتنظيم الأسرة والجراحة والأسنان"، بالإضافة إلى عيادة للاعتلال الكلوي وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر.

 

كما تضم القافلة معمل للتحاليل، وصيدلية تضم 80 صنفا دوائيا يتم تقديم الأدوية خلالها بالمجان، بالإضافة إلى عمل ندوات عن التثقيف الصحي والتوعية، بأهمية لقاح كورونا والتسجيل الفوري لأخذ اللقاح، كما تشمل القافلة التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

اقرأ أيضا | السكرتير المساعد للإسماعيلية في جولة تفقدية لشواطئ وأندية المحافظة

Advertisements

 

 

 


Advertisements