لجمال شعرك.. فوائد «زيت الياسمين» لفروة الرأس

«زيت الياسمين»
«زيت الياسمين»

يشتهر زيت الياسمين برائحته الحلوة والخفيفة واستخداماته في العلاج بالروائح ، وهو معروف بقدرته على تهدئة العقل وتخفيف التوتر وتقليل توتر العضلات، ومع ذلك ، فقد وجد أن هذا الزيت الطبيعي يساعد في الحصول على شعر وبشرة صحية. لذلك نقدم لكم عن فوائد زيت الياسمين:

ما هو زيت الياسمين؟

زيت الياسمين هو زيت أساسي طبيعي مشتق من زهرة الياسمين، يشيع استخدام زيت الياسمين في الثقافات الآسيوية والشرقية، من المعروف أن عطره مثير ، لكن له أيضًا فوائد لشعرك وفروة رأسك وبشرتك.لهذا السبب يجب أن تفكر في دمجه كزيت جمالك المفضل.

1- يقوي ويوقف تكسر الشعر :

يحتوي زيت الياسمين على خصائص ترطيب تمنع تكسر الشعر، على غرار مفضلات المعجبين مثل زيت الجوجوبا ، يعتبر زيت الياسمين خفيفًا وقادرًا على اختراق جذع الشعرة والبشرة للظروف العميقة، كما أنه يحافظ على رطوبتك ومرونتك الطبيعية.

 نصيحة: 

لذلك أضف زيت الياسمين إلى قناع العلاج العميق الخاص بك أو جنبًا إلى جنب مع الزيوت الأخرى للعلاج بالزيت الساخن.

2- يحارب أمراض فروة الرأس :

زيت الياسمين مطهر ينقي فروة الرأس من البكتيريا وتراكمها. تعمل الخصائص العلاجية الطبيعية الموجودة في زيت الياسمين على القضاء على وتقليل احتمالية الإصابة بأمراض فروة الرأس مثل قشرة الرأس. نصيحة: إذا كنت تعانين من حكة فروة رأس جافة ، فحاول إضافة بضع قطرات من زيت الياسمين إلى زيت فروة رأسك أو إضافته إلى روتين ما قبل التبرز.

3- يروض الشعر المجعد :

يخلق زيت الياسمين حالة مواتية لا ترطب فقط بل تحافظ على الرطوبة في الشعر وفروة الرأس، الرطوبة المضافة مع ترويض تلك التجاعيد وإضفاء الحيوية على تجعيد الشعر. 

نصيحة: 

جنبًا إلى جنب مع زيت جوز الهند ، استخدم زيت الياسمين كمادة مانعة للتسرب بعد البلسم أو المرطب المفضل لديك.

4- ينعم الشعر :

تجعيد الشعر يبدو جافًا وهشًا بعض الشيء، يمكن أن يساعد زيت الياسمين. 

هل تتذكر خصائص الترطيب المذكورة سابقاً؟ نعم ، الخصائص المرطبة الموجودة في زيت الياسمين تعمل على ترطيب فروة الرأس وجفاف الشعر بعمق، ستمنع النعومة المضافة شعرك من التصفيف ، مما يسهل عليه فك تشابكه.

- ماذا يمكن أن تفعل لبشرتك :

- يقلل من ظهور الندبات وعلامات التمدد
- يستخدم لشفاء التهاب الجلد والأكزيما
- يعالج البشرة الجافة والخشنة

- طريقة عمل بلسم عميق بزيت الياسمين :

1- اصنعي مزيجًا من جزء واحد من زيت الياسمين مع ثلاثة أجزاء من زيت بذور العنب أو زيت الزيتون أو زيت الأرجان أو زيت اللوز أو أي زيت ناقل آخر وخذي القليل منه على راحة يدك ومرري أصابعك المدهونة خلال مبللة.

2- مشطي شعرك من الأعلى إلى الأسفل واتركيه كما هو،  يمكن تطبيق هذه  الطريقة في كل مرة تغسلين فيها شعرك ولكن كن حذرًا بشأن الكمية التي ستستخدمينها لأن الإفراط في استخدامها يمكن أن يجعل شعرك دهنيًا جدًا.

3- غطي الرأس بغطاء بلاستيكي واتركي الخليط لعدة ساعات أو طوال الليل، اغسلي شعرك كالمعتاد.

 

اقرأ أيضا : للجنس الناعم.. فوائد زيت الياسمين للوجه والبشرة