على باب الوزير | «بخيتة» والمعونة المنتظرة

على باب الوزير | «بخيتة» والمعونة المنتظرة
على باب الوزير | «بخيتة» والمعونة المنتظرة

كتبت : أمنية سعيد

ماذا يفعل معاش تكافل وكرامة فهو ضئيل أمام 6 أطفال أكبرهم عمره 12 سنة؟.. سؤال يومى تطرحه بخيتة على محمد عامر على نفسها لأنها لا تعرف كيف تدبر المصاريف الأساسية لأسرتها الكبيرة.. وتقول بخيتة: عمرى 48 عاما وأعانى من التهاب رئوى شعبى مزمن وحساسية على الصدر.

وبالتالى لا استطيع العمل نهائيا، وقد كنت اعتمد على عمل زوجى جمعة سعيد عمر كأرزقى باليومية، ولقد كان يعمل قدر طاقته فى هذه المهنة الشاقة لتوفير لقمة العيش لى ولأطفاله، إلى أن أصيب بالسكر والضغط وأصبح هو الآخر غير قادر على العمل ومطالب بشراء علاج شهرى لمرضه المزمن.


وتضيف بخيتة: وعندما ضاقت بى الدنيا نصحنى أهل الخير بالذهاب للتضامن الاجتماعى وتقديم طلب للحصول على معاش تكافل وكرامة، والحمد لله تمت الموافقة عليه ولولاه لكنا نعيش على مد اليد، والمؤسف أنه معاش بسيط لا يكفى طلبات أطفالى الستة بخلاف مصاريف العلاج والمرافق وايجار منزلنا المتواضع، فعلى الرغم من أنها شقة مليئة بالشروخات والتصدعات إلا أننا مضطرون للعيش فيها لأنه لا يوجد لدينا مقدرة على الانتقال لشقة أفضل.


الأسعار فى العالى وبخيتة يضيق بها الحال يوما عن يوم ولم تجد فى ذهنها المتعب من تلجأ له سوى د. أحمد الطيب شيخ الأزهر لينظر لها ولأسرتها بعين العطف ويمنحها مساعدة شهرية من بيت الزكاة. وعنوانها: 37 شارع درب حلوات- الدرب الأحمر- القاهرة، ورقم قومى: 27505092500647

اقرأ ايضا | رئيس مدينة الأقصر يستجيب لشكاوى المواطنين الواردة على الصفحة الرسمية