شركة ألعاب فيديو تبني توأمًا رقميًا للعالم الحقيقي

توأم رقمي للعالم الحقيقي
توأم رقمي للعالم الحقيقي

تسعى شركة Unity التقنية، لاستخدام محرك ألعاب الفيديو الخاص بها، لإنشاء نسخ واقعية من العالم الحقيقي، بهدف جعل تدريب الذكاء الاصطناعي أكثر أمانًا وسهولة.

وتستخدم شركة Unity، التي تشغل ألعاب الفيديو الشهيرة مثل Cuphead و Hollow Knight و Pokémon ، لإنشاء "توائم رقمية" (نسخ متماثلة افتراضية)، لكل شيء من الأفعوانية (قطار للركاب على المسار المتعرج)، وصولا إلى إنشاء مدن بأكملها.

ووفقًا للمدير التنفيذي ديفيد رودس، تريد شركة Unity أن تخطو خطوة أخرى إلى الأمام وأن تبني "توأمًا رقميًا للعالم، وإنشاء محاكاة واقعية لاختبار المنتجات الجديدة، وحتى تعليم الذكاء الاصطناعي للتعامل مع سيناريوهات العالم الحقيقي بشكل أكثر فعالية.

أقرأ ايضا.. بتقنيات الذكاء الاصطناعي.. رجل يقابل زوجته بعد 32 عامًا من وفاتها| فيديو

وتستخدم شركة Unity محركها لإنشاء أناس افتراضيين واقعيين، يُعرفون باسم NPCs (شخصيات غير لاعبين)، ويمكن استخدام هذه الشخصيات غير القابلة للعب لاختبار كل شيء بدءًا من سلامة الأفعوانية إلى سيناريوهات حركة المرور في العالم الحقيقي لسيارة ذاتية القيادة - دون إصابة أي شخص.

وقال داني لانج، نائب الرئيس الأول للذكاء الاصطناعي في Unity: "في عالم اصطناعي، يمكنك بشكل أساسي إعادة إنشاء عالم أفضل من العالم الحقيقي لأنظمة التدريب، كما يمكن إنشاء العديد من السيناريوهات باستخدام هذه البيانات.. وهذا يمكن أن يساعدنا على سبيل المثال، في جعل السيارات ذاتية القيادة بالكامل حقيقة واقعة يومًا ما.

وحاليًا، تقوم شركات مثل Tesla و Lyft بتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بمركبتهم من خلال القيادة حول الطرق الحقيقية، لكن هذا أدى إلى عدد من الحوادث حيث لا يزال الذكاء الاصطناعي في طور تعلم كيف يتصرف ويتخذ القرار ذاتيا دون تدخل بشري.