«الصناعات المعدنية» تكشف سر تراجع أسعار المعادن عالميا| خاص 

محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات
محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات

قال محمد حنفي مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات أن هناك تراجع في البورصات العالمية لمختلف المعادن مثل الحديد والنحاس والالمونيوم وغيرها بداية من منتصف أبريل الماضي وحتى الان.


وأشار حنفي في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم الى أن أسعار الالمونيوم على سبيل المثال تراجعت خلال شهر أبريل حوالي 400 دولار في الطن وكذلك تراجع سعر طن الحديد 800 جنيه في الطن .

اقرأ ايضا: شعبة الأدوات المنزلية: تفاوت في أسعار الألمونيوم بين المحلي والمستورد


وفيما يتعلق بأسعار طن الالمونيوم في مصر قال محمد حنفي أن شركة مصر للالمونيوم تقوم بأعلان أسعار طن الالمونيوم لديه بداية كل شهر ويستمر هذا السعر حتى نهاية الشهر ومع الاجازات الماضية ستقوم الشركة بتحديد سعر الطن بداية من غدا الأحد.


وأرجع مدير غرفة الصناعات المعدنية سبب تراجع مختلف المعادن الفترة الماضية الى تزايد انتشار حالات كورونا في الصين خلال نفس الفترة مما ادى الى توقف نشاط العديد من المصانع التي تستخدم هذه الخامات خاصة في مدينة شنغهاي المدينة الصناعية الاكبر في الصين.


ومن جانب آخر أكد محمد حنفي أن الازمة الروسية الاوكرانية والحرب الدائرة أدت الى نقص المعروض من هذه المعادن مما أدى الى رفع الاسعار وجاءت كورونا في الصين وتوقف المصانع هناك الى تراجع الطلب على المعادن وتراجع الاسعار.


ونوه الى ان كل هذا الكلام والتفاصيل كانت قبل قرار البنك الفيدرالي الامريكي برفع سعر الفائدة بنسبة نصف في المائة والعالم حاليا في حالة ترقب لحركة الاسواق والاسعار بعد هذا القرار هل سترتفع الاسعار أم تستمر في التراجع.