جامعتا الأزهر والقاهرة ينعيان شهداء حادث غرب سيناء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نعي الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ومجلس الجامعة وقيادتها، شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة المصرية، والذين استشهدوا خلال التصدي لعملية إرهابية خسيسة استهدفت نقطة رفع مياه غرب سيناء وتم الإشتباك والتصدى لهم، مما أسفر عن إستشهاد ضابط و 10 جنود ، وإصابة 5 أفراد آخرين.

وأكد الدكتور محمد الخشت، علي أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لا ترهب الجيش المصري العتيد ولن تزيده إلا إصراراً علي اقتلاع الإرهاب من جذوره، مشدداً علي أن الشعب المصري يقف بالكامل خلف قواتنا المسلحة الباسلة وتثمن جهودهم وخطواتهم في مواجهة الإرهاب الخسيس.

اقرأ ايضا: مجلس النواب يدين حادث غرب سيناء الإرهابي: لن يفلت المجرمون

وتقدم رئيس جامعة القاهرة بخالص العزاء إلي  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس الأركان، وقيادات ورجال القوات المسلحة، داعيًا الله أن يحفظ مصر  ورجال قواتها المسلحة.

كما ثمن الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، جهود وتضحيات رجال  القوات المسلحة والشرطة المصرية في التصدي للإرهاب البغيض الذي يسعى للنيل من الوطن ورجالاته المخلصين، ونعى رئيس جامعة الأزهر شهداء الوطن من رجالات القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة اليوم فداء للوطن في أرض سيناء المباركة،  مؤكدا أن الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون. 


وشدد رئيس جامعة الأزهر على أن هذه العمليات الرخيصة تقوي من عزيمتنا وتزيدنا تماسكًا واصطفافًا خلف قيادتنا السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وخلف قواتنا المسلحة والشرطة المصرية في الحرب على الإرهاب واقتلاعه من جذوره. 


وأعلن رئيس جامعة الأزهر الدعم الكامل للجهود التي يقوم عليها خير أجناد الأرض من رجالات القوَّات الجيش والشرطة المصرية في مواجهة الإرهاب، سائلًا المولى -عز وجل- التوفيق والنجاح لهذه الجهود المبذولة؛ لاقتلاع الإرهاب من جذوره.


هذا وتقدم رئيس جامعة الأزهر  بخالص العزاء والمواساة إلى الشعب المصري في شهداء الوطن، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم جميعًا فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا، 
وأن يُنعم على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصرنا الحبيبة من كل مكروهٍ وسوءٍ، وأن يوفق قائد مسيرة التنمية إلى ما فيه الخير للبلاد والعباد.