افتتاح فعاليات الدورة التدريبية عن المهارات الإدارية بـ«صحة الدقهلية»

فعاليات الدورة التدريبية
فعاليات الدورة التدريبية

بدأت اليوم السبت أولى فعاليات الدورة التدريبية عن المهارات الإدارية والفنية لخلق كوادر جديدة مدربة على أعمال الطب الوقائي والرعاية الأساسية، بمديرية الصحة بمحافظة الدقهلية، ومن  المقرر عقد الدورة  لمدة 8 أيام وذلك السبت من كل أسبوع حيث ستستمر  حتى يوم 25 يونيو القادم. 

وتم افتتاح الدورة بحضور الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتورة لمياء سلامة مدير الطب الوقائي ود. تامر الطنبولي مدير الرعاية الأساسية، وبحضور عدد من رؤساء الأقسام بالإدارات  ومديري الوحدات الواعدين وعدد من الكوادر الشابة وذلك لتأهيلهم ليصبحوا مديرين للإدارات الصحية مستقبلا. 

اقرأ أيضا | إحالة 114 محضراً لمخالفات بالمخابز والأسواق للنيابة في الدقهلية

تشتمل الدورة على عدد من الموضوعات  الهامة منها مناقشة مفهوم الإدراة والقرار الإداري  ومفهوم الطب الوقائي والرعاية الأساسية ومهارات التواصل وكيفية بناء الفريق والعمل بروح الفريق والحديث عن قانون الخدمة المدنية (القانون 14) وشرح وافي لمنظومة الشراء الموحد وأبواب الموازنة والمخازن وخدمات الرعاية الصحية الأولية.

وأكد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة، على أهمية تكرار مثل هذه النوعية من الدورات والتي تهدف إلى رفع المستوى الاداري للقيادات الحالية وإعداد الصف الثاني من الكوادر المستقبلية. 
 
وتقدم بالشكر لكل العاملين على نجاح الدورة التدريبية والحضور لحرصهم  على الاستفادة من كل ما هو جديد من الخبرات الإدارية لتقديم الخدمة المثلى للمريض.


وأضاف "مكين" بأن مديرية الصحة بالدقهلية وقياداتها وإدارتها الفنية ستسخر كافة إمكانياتها لدعم الإدارات الصحية والأطقم الطبية والعاملين بها لرفع مستوى الخدمات الطبية والوقائية بها.