موسم سياحي صيفي جيد.. وحملات ترويج كبرى لبلاد أوروبا والسوق العربي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انتهت إجازة عيد الفطر المبارك والتي شهدت زيادة في نسب الإشغالات السياحية في معظم الوجهات السياحية المصرية جعلت العين السخنة والجونة ترفع شعار كامل العدد، خصوصًا من السياحة الداخلية ليبدأ الموسم السياحي الصيفي في الوجهات السياحية الشاطئية في مصر.

 

وأكد عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرين، أنه يوجد حجوزات سياحية في شرم الشيخ والغردقة من السوق العربي والسوق الألماني والبلاد الأوروبية لذلك يوجد ارتفاع في نسب إشغالات الموسم الصيفي.

 

وأوضح محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، زيادة معدل الطلب على منتج السياحة الثقافية وزيادة أسعار البرامج إلى التراجع النسبي لانتشار جائحة كورونا، وما صاحب ذلك من تخفيف قيود السفر، مشيرًا إلى استئناف الطيران العارض من السوق الإسباني، الذي يسير ما بين 12 إلى 14 رحلة أسبوعيًا كذلك عودة السوق الفرنسي بقوة بعد اختفاء ما يقرب من 10 سنوات عن منتج السياحة الثقافية ويسير ما بين 8 إلى 10 رحلات أسبوعيًا، وعلى المستوى المحلي كان يوم 25 نوفمبر 2021 يوم فارق في تاريخ السياحة الثقافية اليوم الذي شهد فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي احتفالية إحياء طريق الكباش، ويُعد أبرز أسباب جذب السائح الأمريكي إلى مصر وهو سائح مرتفع الإنفاق.

 

وأضاف عثمان، أن تلك الاحتفالية كانت أبرز أسباب صعود الطلب على منتج السياحة الثقافية وما تلى ذلك من تحريك لأسعار البرامج، مشيرًا إلى أن اللجنة في تقدير.

 

حملة ترويجية كبرى

استمرار للحملة التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار بداية شهر أبريل الجاري للتعريف بالتسهيلات الجديدة في إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية إلى مصر، أطلقت الوزارة اليوم الحملة ولمدة 3 أسابيع على مواقع التواصل الاجتماعي بعدد آخر من الدول من بينها دول مجلس التعاون الخليجي، والجزائر، وجنوب أفريقيا، كازاخستان، وأذربيجان، وجورجيا، وأرمينيا.

 

وأوضحت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، أن إطلاق هذه الحملة يأتي في ضوء حرص الوزارة على تعريف السائحين من مختلف الجنسيات بالتسهيلات الجديدة في إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية إلى مصر، مما يساهم في دفع المزيد من الحركة السياحة الوافدة إلى مصر.

 

جدير بالذكر أن عدد الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية بلغ أكثر من 180 جنسية شريطة وجود تأشيرة سارية ومستخدمة لدول كل من "إنجلترا- أمريكا – تشينجن (الاتحاد الأوروبي)- اليابان – نيوزيلاندا- كندا- أستراليا" على جواز السفر.

كما بلغ عدد الجنسيات التي يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونيًا، 78 جنسية حول العالم، مع وجود تسهيلات أخرى خاصة لبعض الجنسيات الإضافية في حالة الوصول المباشر إلى مدينتي شرم الشيخ وطابا شريطة أن يكون معهم تذكرة ذهاب وعودة وحجز للإقامة وبطاقة ائتمانية Credit Card أو ما يغطي إقامتهم في مصر.

 

إجازتك عندنا
تحت عنوان "أجازتك عندنا" أطلقت  وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي حملة ترويجية جديدة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف ٢٠٢٢ في مصر والأسواق العربية الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر  والتي من بينها المملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة، والكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية.

 

وأشار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن هذه الحملة تستهدف السوق العربي للترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة وبما تتمتع به من جاذبية وتنوع مما يساهم في جذب المزيد من السائحين العرب إلى المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى أنه تم توجيه هذه الحملة أيضا لتنشيط السياحة الداخلية.

 

وأوضحت  لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج أن هذه الحملة العربية تاتي استكمالا للحملة الدولية التي تم إطلاقها منذ منتصف شهر  مارس الماضي بعنوان follow the sun والتي حققت نجاحاً ملحوظاً ونتائج إيجابية من حيث الانتشار ونسب المشاهدة في الأسواق المستهدفة للحملة وهى المملكة المتحدة، وألمانيا وإيطاليا، وفرنسا، والولايات المتحدة الامريكية.

 

وأضافت  سوزان مصطفي مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة أن الحملة العربية الجديدة تركز علي مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في الاسواق المستهدفة، كما أنها تأتي بالتزامن مع مشاركة الوزارة ممثلة في الهيئة في الملتقى العربي للسياحة والسفر  ( ATM 2022) المقرر انعقاده بإمارة دبي خلال الفترة من ٩ وحتى ١٢ مايو المقبل مما يعكس اهتمام وزارة السياحة والآثار بالسوق العربي.