مصدر بالكهرباء: حركة تغييرات لرؤساء الشركات منتصف الشهر الجاري

 الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

أعلن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن إجراء حركة تغييرات برؤساء شركات الكهرباء سواء شركات الإنتاج أو التوزيع في النصف الثاني من الشهر الجاري.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"بوابة اخبار اليوم" أن حركة التغييرات المرتقبة ستكون عقب انتهاء اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر والتي ستناقش موازنات شركات الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر والتي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 من شهر مايو الجاري وتنتهي يوم 15 من نفس الشهر.

وأضاف المصدر أن اجتماع الجمعية العمومية القادم سيكون أول اجتماع بالتشكيل الجديد للشركة القابضة لكهرباء مصر والذي أعلن عنه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء قبل عيد الفطر والذي يستمر لمدة ثلاث سنوات وشمل المهندس جابر دسوقى رئيساً لمجلس الإدارة والمهندس محمد عبد المنعم الطبلاوى عضواً متفرغاً للتخطيط والبحوث وشئون شركات الخدمات والمحاسبة نادية قطرى عضواً متفرغاً للشئون المالية والتجارية والتمويل والمهندس محمود محمد النقيب عضواً متفرغاً لشئون شركات الإنتاج والدكتور خالد الدستاوى عضواً متفرغاً لشئون شركات التوزيع.

وأشار المصدر إلى أن المجلس الجديد شمل تعيين المحاسب محمد محمود السيسي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الحالي عضواً متفرغاً للموارد البشرية والشئون الإدارية لذلك شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء في انتظار رئيسا جديدا لمجلس إدارتها ضمن التغيير المرتقب.

وتوقع المصدر أن التغير المرتقب سيطيح ببعض رؤساء الشركات الحالين وضخ دماء جديدة بدلا منهم كما سيتم البقاء على بعض رؤساء الشركات خاصة بشركات إنتاج الكهرباء كما سيتم نقل البعض من شركة إلى شركة أخرى.

إقرأ أيضا: بالأسماء.. إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر لمدة 3 سنوات