بعد عشاء مع بايدن.. رئيس شبكة سي بي إس يكتشف إصابته بـ«فيروس كورونا»

جورج تشيكس وبايدن
جورج تشيكس وبايدن

جلس جورج تشيكس، رئيس شبكة سي بي إس، بين الرئيس بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن، في عشاء مراسلي البيت الأبيض يوم السبت.

وأكدت الشبكة يوم الجمعة أن جورج تشيكس، الرئيس والمدير التنفيذي لشبكة سي بي إس، أثبتت إصابته بفيروس كورونا يوم الخميس، بعد أيام فقط من جلوسه بجانب الرئيس بايدن في عشاء مراسلي البيت الأبيض. وفقا لما ذكرته النيويورك تايم.

وكان تشيكس قد حصل علي جرعات التطعيم بالكامل، وتلقى الجرعة المعززة أيضا، وفقًا لشبكة CBS، كما أثبت اختباره سلبيًا قبل العشاء يوم السبت.

وقالت الشركة في بيان "إنه يشعر بصحة جيدة ويعمل من المنزل".

جورج تشيكس، هو واحد من عدة أشخاص حضروا عشاء مراسلي البيت الأبيض، لتظهر لاحقًا أنهم مصابون بفيروس كورونا، بما في ذلك أنتوني بلينكن. الذي صافح السيد بايدن خلال العشاء، وستيف هيرمان، كبير المراسلين الوطنيين في صوت أمريكا.

اقرأ أيضًا: البنتاجون: لدينا 100 ألف جندي أمريكي في أوروبا على استعداد لمواجهة روسيا

حتى ليلة الجمعة، لم يتضح عدد الحالات التي تم تأكيدها بين الأشخاص الذين حضروا العشاء، تطلب حضور العشاء تأكيدا على التطعيم واختبارًا سلبيًا في نفس اليوم، وتم تشجيع المعززات بشدة.

في حفل العشاء، جلس السيد تشيكس بين الرئيس بايدن وجيل بايدن، السيدة الأولى، وكشف الثلاثة.

كما تصدّر الممثل الكوميدي تريفور نوح الحفل، حيث قدم عرضا لنحو نصف ساعة أمام قاعة احتفالات تضم 2600 صحفي ومشهور وشخصية سياسية، والمعروف أن هذا العشاء يعد الحدث الأكثر تميزًا في الولايات المتحدة.

قالت جين بساكي، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، إن اختبار الرئيس بايدن سلبي يوم الثلاثاء بعد حضور العشاء. ولم يتضح ما إذا كان الرئيس بايدن قد خضع لاختبار آخر منذ ذلك الحين، على الرغم من أن البيت الأبيض يقول إنه يخضع للاختبار بانتظام. ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب للتعليق ليلة الجمعة