تفاصيل الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

صورة موضوعية
صورة موضوعية


دعا الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) أعضاءه إلى المشاركة في احتفالات اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات (WTISD) لعام 2022 وذلك يوم 17 مايو الجاري.

 

ويتم الاحتفال سنوياً بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) لإحياء ذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات والتوقيع على الاتفاقية الدولية الأولى للإبراق قبل 157 عاماً، أي في عام 1865.

 

ويسلط اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2022 الضوء على موضوع "التكنولوجيات الرقمية من أجل كبار السن والتمتع بصحة جيدة في مرحلة الشيخوخة"، مما يعكس اتجاهاً ديمغرافياً محدداً في القرن الحادي والعشرين.

 

وقال الأمين العام للاتحاد هولين جاو إن "التكنولوجيات الرقمية عامل حاسم لتمتع الجميع بصحة جيدة في مرحلة الشيخوخة"، وأضاف: "إن الوصول المتكافئ إلى التكنولوجيات الرقمية ليس مجرد مسؤولية أخلاقية، بل هو أمر ضروري لتحقيق الازدهار والاستدامة العالميين. وإذ نحتفل بتاريخ الاتحاد، نؤكد مجدداً التزامنا بتوسيع نطاق النفاذ الرقمي ليشمل جميع المناطق وجميع الأعمار أيضاً."

 

وتتوافر أحدث المعلومات عن الحدث ومواد الحملة المتعلقة باحتفالات هذا العام في الموقع الإلكتروني المخصص لليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات.

 

كيف يحتفل الاتحاد الدولي للاتصالات ؟

 

سيحتفل الاتحاد بهذا التاريخ بحلقة نقاش رفيعة المستوى يوم الثلاثاء 17 مايو، من الساعة 13:00 إلى الساعة 14:30 (بتوقيت وسط أوروبا).

 

ويمكن لأعضاء الاتحاد، والبعثات لدى الأمم المتحدة في جنيف، وممثلي المنظمات الشقيقة التابعة للأمم المتحدة الحضور شخصياً إلى الاتحاد بينما يستضيف منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) المشاركين عن بُعد من خلال التسجيل عبر الموقع الرسمي للاتحاد.

اقرأ أيضا: بدء مد الكابل البحري 2Africa من خلال أول نقطة إنزال بجنوة الإيطالية