تدريب نهائى لطلاب الأول والثانى الثانوى على استخدام «التابلت»

الأسر المصرية ترفع حالة الطوارئ مع بداية امتحانات نهاية العام

الأسر المصرية ترفع حالة الطوارئ مع بداية امتحانات نهاية العام
الأسر المصرية ترفع حالة الطوارئ مع بداية امتحانات نهاية العام

 ينطلق غدا ماراثون امتحانات  نهاية العام  لطلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائى، وطلاب المرحلة الإعدادية  على مستوى الجمهورية.

كما تنطلق غدا امتحانات الطلاب المصريين بالخارج للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوى إلكترونيا من خلال المنصة الخاصة بالوزارة بنظام أسئلة اختيار من متعدد.

وتعقد وزارة التربية والتعليم، التدريب النهائى لطلبة الصفين الأول والثانى الثانوى على استخدام التابلت فى الامتحانات الإلكترونية للتأكد من الامكانيات التكنولوجية بالمدارس  المجهزة المقرر عقد امتحانات نهاية العام بها.

وأوضحت الوزارة أن التدريب سيكون «اختياريا» وموجها للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية لمنحهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة.

وسيكون التدريب تحت إشراف الإدارة التعليمية على أن يجرى غدا التدريب على امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوى وغدا على امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الثانى الثانوى.

وتبدأ الاربعاء القادم امتحانات نهاية العام للصف الأول والثانى الثانوي، وتعقد إلكترونيا باللجان المؤمنة مع اتخاذ كل الأجراءات اللازمة لأداء الامتحانات بشكل ميسر.

وأشارت الوزارة إلى أن جميع أسئلة المرحلة الثانوية تهدف لقياس مستوى الفهم ونواتج التعلم للطلاب وليس الحفظ.

اقرأ ايضا | غدا.. انطلاق ماراثون امتحانات نهاية العام لصفوف النقل

و قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ستكون ناجحة وموفقة.

وأضاف وزير التعليم ، أن هذه الامتحانات تعتبر تتويجا لعام دراسي مكتمل لأول مرة منذ بدء جائحة كورونا.

وقال الوزير، أنه سيترأس غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، مشددا أن الأمور هادئة تماما ولا يوجد ما يستدعي القلق، وتابع ان امتحانات سنوات نقل عادية ومنظمة لجميع السنوات، وان كل ما يتعلق بالثالث الثانوي تم توضيحه وان شاء الله تسير على ما يرام.

 

وأوضح شوقي، أن  الوزارة وكل العاملين بها يبذلون اقصى الجهود من أجل راحة ابنائنا الطلاب وسلامتهم وتحقيق تكافؤ الفرص والتغلب على كل الصعوبات.

 

وأكد وزير التعليم، إن التعلم هو هدف التعليم وليس الامتحانات رغم ما نوليه للامتحانات من اهتمام كبير ولنشجع اولادنا على التعلم وتنمية مهاراتهم ولا نرهبهم من الامتحانات. 

 

وتمني الوزير، لكل من اجتهد كل التوفيق والنجاح ومستقبل باهر باذن الله.