«يويفا» يفتتح التصويت لاختيار المتوج بـ «الكرة الذهبية»

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

بدأ العد التنازلي لموعد حفل جائزة الكرة الذهبية لعام 2022، الذي سيقام في العاصمة الفرنسية باريس، بتنظيم مجلة "فرانس فوتبول"، والتي تقدم الجائزة سنويًا.

ومن المقرر أن يشهد الحفل الذي سيقام في شهر نوفمبر القادم، تقديم مجموعة من الجوائز، على رأسها الكرة الذهبية التي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى "كوبا" لأفضل لاعب صاعد و"ياشين" لأفضل حارس مرمى.

وقام موقع الاتحاد الأوروبي عبر حسابه الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي والمخصص لبطولة دوري أبطال أوروبا، بنشر التصويت بين كل من الدولي الفرنسي كريم بنزيما نجم فريق ريال مدريد ، والدولي السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول.

وكتبت اليويفا مصحوبة بصورتي بنزيما وماني : "اختيارك للكرة الذهبية لهذا الموسم هو؟".

ويعيش كريم بنزيما أياما ذهبية في مسيرته الكروية، رغم تقدمه بالعمر نسبيًا (34 عامًا).

ومع تسجيله الأهداف بمختلف الطرق وأمام أعتى الأندية المنافسة، سواء في الليجا الإسبانية أو في دوري أبطال أوروبا، ولعبه دور المنقذ، ارتفعت أصوات كثير من المشجعين، مطالبين بأن تكون الكرة الذهبية هذه المرة لبنزيما.

ويحتفل بنزيما بميلاده الخامس والثلاثين في 19 ديسمبر، أي في اليوم الذي يلي المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، ما يعني أن الاحتفال سيكون بنكهة خاصة جداً في حال نجح مع مبابي ورفاقهما في قيادة "الديوك" الى لقبهم العالمي الثاني تواليا والثالث في تاريخهم.

لكن من الآن وحتى حينها، سيحاول بنزيما تعزيز مكانته كأحد أفضل اللاعبين الذين مروا على النادي الملكي، إلى جانب أساطير مثل "الرونالدوين"، إن كان البرتغالي أو البرازيلي، ألفريدو دي ستيفانو، راؤول جونزاليس، المجري فيرينتس بوشكاش، ومواطنه الفرنسي ومدربه السابق زين الدين زيدان.

وكشفت تقارير صحفية فرنسية، عن احتمالية أن يكون السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، المنافس الرئيسي للفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، على جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" والتي تقدمها صحيفة "فرانس فوتبول".

وذكرت "إذاعة مونت كارلو" الفرنسية، أن ساديو ماني سيكون المنافس الرئيسي لكريم بنزيما على جائزة الكرة الذهبية هذا الموسم، بعد تقديم السنغالي أداء رائع مع منتخب بلاده والتتويج بكأس أمم أفريقيا والتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وأضافت: "بنزيما هو أفضل هداف على مستوى العالم في الوقت الحالي وسجل 41 هدفًا حتى الآن هذا الموسم، بما في ذلك هاتريكان في دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي وباريس سان جيرمان، ولكن عروض ماني القوية مع ليفربول ومع السنغال في كأس الأمم الأفريقية قد ترجحه لتجاوز المهاجم الفرنسي". 

وأشارت إلى أن "دوري أبطال أوروبا سيكون الحاسم بين الثنائي في حال تأهل فريقهما إلى نهائي البطولة الأوروبية وسيقطع شوطا طويلا لتحديد وجهة جائزة الكرة الذهبية هذا العام".

وأضافت أنه من المتوقع أن تخضع جائزة "البالون دور" التي تنظمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، لإصلاحات كبيرة في نسختها القادمة.. وسيتم تقليص مجموع التصويت إلى 100 صحفي في حين أن الأداء الفردي سيحسب أكثر من الجوائز التي تم الفوز بها.

وسيتم منح جائزة 2022 بناءً على الموسم الحالي بدلاً من السنة التقويمية أيضًا، مما يعني وجود فجوة أقصر بين منح الجوائز بعد فوز ليونيل ميسي السابع في نوفمبر.