الرئيس اللبناني يتابع تصويت المغتربين في الانتخابات النيابية 

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

تابع الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الجمعة 6 مايو، عملية تصويت المغتربين في الانتخابات النيابية في مصر و9 دول آسيوية بينها 8 دول عربية، والتي انطلقت صباح اليوم في السابعة صباحًا بتوقيت كل دولة.

وأكد الرئيس اللبناني، أنه ظل على اتصال مع وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بوحبيب الذي زوده تباعًا بتطورات عمليات الاقتراع في الدول التي تجري فيها الانتخابات اليوم  الجمعة 6 مايو، والمنقولة مباشرة بالصوت والصورة في غرفة العمليات التي أنشأتها وزارة الخارجية لمتابعة تصويت المغتربين على مرحلتين اليوم وبعد غد الأحد.

اقرأ أيضًا: السفير الروسي بواشنطن: نبذل قصارى جهدنا لمنع التصعيد في أوكرانيا

وشدد الرئيس عون، على ضرورة تأمين التسهيلات اللازمة للناخبين المنتشرين، مشيدًا بالجهود التي بذلت لإتمام العملية الانتخابية بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والمغتربين والداخلية والبلديات.

وانطلقت في تمام السابعة صباحا بتوقيت بيروت، المرحلة الأولى من عملية اقتراع اللبنانيين في الخارج، في كل من مصر والمملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، سوريا، البحرين، الأردن، إيران، سلطنة عمان، والعراق.

ومن المتوقع أن تجري في 8 مايو المرحلة الثانية من اقتراع اللبنانيين في الخارج (المقيمون في الدول الغربية)، فيما سيدلي المقيمون في لبنان بأصواتهم يوم 15 مايو.

ويتنافس في الانتخابات النيابية في 15 مايو في المجموع 103 قوائم تضم 1044 مرشحا لمقاعد الهيئة التشريعية المشكلة من 128 مقعدا، والتي تنقسم بالتساوي بين المسيحيين والمسلمين.