تطبيقات قاتلة تقضي على بطارية هاتفك.. تعرف عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دائما ما تنفذ بطاريات الهاتف في أكثر الأوقات غير المناسبة لهذا الأمر ما قد يصيب المستخدم بالقلق والارتباك، خاصة إذا لم يكن هناك مصدر للشحن، لهذا فعليك أن تعلم أنه توجد عدة عوامل تعمل على نفاذ البطارية سريعا على رأسها تطبيقات شبه قاتلة للبطارية.

ويمكن أن يؤدي الافتقار إلى خيار الوضع المظلم مثلا، أو تشغيل ميزات الخلفية المعقدة إلى زيادة كفاءة الهاتف والبطارية، لكن هناك بعض التطبيقات الموجودة في الجزء العلوي من القائمة هي مهلكة لبطارية الهاتف، ومنها تطبيق Fitbit وهو التطبيق الأول للبطارية، حيث يعمل تطبيق Fitbit، الذي اشترته Google في عام 2021 مقابل 2.1 مليار دولار ، بـ 14 ميزة من ميزاته الـ 16 حتى عندما لا يكون التطبيق قيد الاستخدام.

والأسوأ من ذلك، أن تطبيق Fitbit يقوم بتشغيل الكاميرا، والموقع، والميكروفون ووصلة الواي فاي، في جميع الأوقات.

كما سجل تطبيق Verizon نتائج مماثلة في دراسة pCloud التي أجريت مؤخرا حول التطبيقات الأكثر استهلاكا للبطارية للبطارية.

هذا وتحصل تطبيقات الوسائط الاجتماعية والاتصالات على قدر كبير من الاستخدام أيضا. مما يؤدي إلى استهلاك البطارية بشكل كبيرن ومنها تطبيقات مثل فيسبوك  Facebook وواتساب WhatsApp وسناب شات Snapchat و زووم Zoom وتليجرام Telegram رغم إضافة أوضاع مظلمة مؤخرًا لتلك التطبيقات.

وفي الوقت نفسه، تتطلب تطبيقات المواعدة على الجهاز نفس متطلبات المستخدم، فقد سجلت تطبيقات مثل تيندر Tinder و Bumble و Grindr أكثر من 70 نقطة في معيار تقييم عدم كفاءة pCloud المكون من 100 نقطة – كي يدير كل تطبيق وظائف الموقع الخاصة به لفحص المنطقة المحيطة بالمستخدم بحثًا عن المطابقات المحتملة.

وقليل من المستخدمين سيكونون على استعداد للتخلي عن حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، أو على تطبيقات المواعدة في مقايضة مقابل بطارية أكثر وأطول عمرا بقليل، ولكن عليك التحقق من التطبيقات التي يمكنك حذفها من جهازك من خلال تحليل استخدام البطاريةن ويمكن معرفة ذلك ضمن تطبيق الإعدادات، فانقر فوق علامة تبويب البطارية لتحديد التطبيقات التي لا تستحق طاقة البطارية، وقمك بالاستغناء عنها.