ماذا يحدث في أسواق المال الأمريكية؟ خبيرة اقتصادية تكشف

رانيا يعقوب الخبيرة بأسواق المال
رانيا يعقوب الخبيرة بأسواق المال

قالت رانيا يعقوب الخبيرة بأسواق المال، إن أسوق المال الأمريكية تهبط اليوم متخلية عن مكاسبها خلال جلسة الأمس مدفوعة بهبوط أسهم التكنولوجيا ومخاوف المستثمرين رغم محاولة الطمأنة من رئيس الفيدرالي بالأمس من استبعاد زيادة 0.75%، وأن الاحتمال الأقرب هو زيادة 0.50% لأسعار الفائدة في اجتماع الفيدرالي القادم في يونيو ولكن مع صعود.

وأشارت رانيا يعقوب إلى أن سندات الخزانة الأمريكية والتي قفزت لأعلى مستوى منذ الـ10سنوات متعدية مستوى 3% وهو الأعلى من 2018، يعني اتجاه السيولة إلى السندات.

وتابعت الخبيرة بأسواق المال، أن العملات المشفرة فقد هبطت اليوم بعنف في ظل المخاوف المتتالية، مشيرة إلى أن الأنظار تتجه غداً لتقرير الوظائف الأمريكية لشهر أبريل والمتوقع إضافه 400000 وظيفة وأي رقم أقل سيكون تأثيره سلبي.

وأوضحت رانيا يعقوب الخبيرة بأسواق المال، أن أسعار الذهب مستقرة نسبياً رغم التوقعات بهبوطها مع ارتفاع معدلات الفائدة ولكن المخاوف وحالة  عدم اليقين تبقي الذهب في المنطقة الحالية عالمياً ولكنه محلياً يصعد.


وأشارت إلى أسعار البترول والتي ترتفع في ظل انتظار اجتماع اوبك ونتائجه والأحداث والعقوبات الأوروبية على روسيا وتأثيرها على إمدادات الوقود والطاقة.
اقراايضا خبيرة توضح تأثير رفع سعر الفائدة من الفيدرالي الأمريكي على الدول العربية ومصر