بنك انجلترا المركزي يرفع سعر الفائدة لـ1% في أعلى مستوى لها منذ 13 عاما 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بنك انجلترا المركزي يرفع سعر الفائدة الاساسي إلى 1% في أعلى مستوى لها منذ 13 عاما .

جاء ذلك في خبر عاجل لفضائية "اكسترا نيوز" منذ قليل اليوم الخميس 5 مايو .

وأفاد بيان للجنة السياسات المالية، أن الخطوة تأتي في إطار تحقيق هدف البنك في الحفاظ على معدل التضخم عند 2% والدفع بعجلة النمو وزيادة معدلات التشغيل في البلاد على حسب وكالة الأنباء السعودية.

اقرأ أيضا | صندوق النقد يحذر بريطانيا من خطأ يؤدي لانهيار الاقتصاد

عادت إنجلترا، اليوم الخميس 27 يناير، إلى تدابير الخطة "أ" الخاصة بفيروس كورونا، ورفع كل القيود بما في ذلك إلزامية ارتداء الكمامة وإرشادات العمل من المنزل وشهادات اللقاح.

وعلى الرغم من قرار رفع القيود، إلا أن وزير الصحة ساجد جاويد حذر من أنه "بينما نتعلم كيف نتعايش مع كوفيد، نحتاج إلى أن نكون واضحين في أن هذا الفيروس لن يختفي"، داعيا الأفراد إلى الحصول على جرعات اللقاح المعززة.

بموجب الخطة "أ"، لا يزال المدراء المحليون للصحة العامة قادرين على التوصية بارتداء الكمامة في الأماكن العامة فقط وفي أماكن التعليم داخل منطقتهم.

وقالت الحكومة إن هذا إجراء مؤقت، ولا تزال إرشادات مكافحة العدوى تتطلب ارتداء الكمامة في أماكن الرعاية الصحية، بما في ذلك الرعاية الأولية والصيدليات.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الصحية في بريطانيا، أمس الأربعاء 26 يناير، إنها متخوفة من ظهور متحور جديد من فيروس كورونا.

وأشارت السلطات الصحية البريطانية إلى أن أغلب السلطات المسجلة في الفترة الحالية في البلاد ربما تكون نتيجة سلالة جديد من متحور أوميكرون.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.