الأرصاد تحذر: منخفض جوي شديد البرودة يضرب البلاد الأسبوع القادم 

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

كشف خبراء  الأرصاد الجوية ان البلاد تشهد الأسبوع القادم وفقاً لنماذج الطقس الأمريكية عن عوده الاجواء  البارده الي شديده البروده ليلا حيث يضرب البلاد منخفض جوي بارد مصحوب بجبهات هوائيه شديده البروده تعمل على انخفاض ملحوظ .
  
وأضاف خبراء الأرصاد تكون الحراره معتدله حتي يوم السبت القادم ، مع ارتفاع مؤقت يومى  الاحد والاثنين و انخفاض فى درجات الحرارة يومى الثلاثاء  والاربعاء القادمين .

 وكما يتوقع الخبراء أن يؤثر المنخفض  الجوي البارد على البلاد يومى الخميس والجمعه وتنخفض الحراره إلى 24 درجه نهارا علي القاهره وتنخفض ليلا لتصل  إلى 12 درجه ليلا علي شمال مصر وشمال الصعيد.

 يسود  اليوم الخميس الموافق 5 مايو 2022، طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، جاء ذلك خلال بيان نشرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كما يسود ليلًا، طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، لطيف على شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس نهارًا يتوقع الخبراء طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد و طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية و طقس حار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما عن حالة الطقس ليلا يتوقع الخبراء طقس مائل للبرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، لطيف على شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة و المصاحبة لطقس اليوم تنشط الرياح على كل الأنحاء وطقس غائم جزئي مع فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 20% على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء

 

 

اقرأ أيضا| الأرصاد: اضطراب حالة البحرين الأحمر والمتوسط

Advertisements