جماهير الجزائر يتظاهرون أمام مقر فيفا للمطالبة بإعادة مباراة الكاميرون

جانب من الحدث
جانب من الحدث
Advertisements

نظمت جماهير منتخب الجزائر، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الفيفا بسويسرا، للمطالبة بالموافقة على شكوى الجزائر في قضيتهم ضد الحكم جاساما وإعادة مباراة الكاميرون.

واحتشدت أعداد من الجالية الجزائرية المقيمة بأوروبا، أمام مقر الفيفا، قادمين من مختلف الدولة الأوروبية.

كما حمل أنصار المنتخب الجزائري، لافتات تندد بالظلم التحكيمي، وتطالب الفيفا، بإنصاف الخضر، ضد الحكم الجامبي باكاري جاساما.

يذكر أن ملف التظلم الذي قدمته الفاف ضد الحكم جاساما، لم يتم الفصل فيه بعد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن القرارات التي تم اتخاذها بشأن بعض مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022

وعاقب «فيفا» الاتحاد الجزائري لكرة القدم بغرامة قدرها 3 آلاف فرنك سويسري على خلفية أحداث مباراة الكاميرون والتي تضمنت رمي أشياء من المدرجات وإضاءة الألعاب النارية في المباراة التي انتهت بفوز وتأهل الأسود إلى المونديال.

كما كشف فيفا عن قرارته بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح وتأهلهم على حساب الفراعنة للبطولة التي ستقام في قطر.

وأعلن «فيفا» في بيانه إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون جماهيروغرامة قدرها 175 ألف فرنك سويسري.

 كما عاقب «فيفا» منتخب مصر بغرامة قدرها 6 آلاف فرانك تحت بند سوء سلوك الفريق.

كما ذكر «فيفا» في بداية التقرير الشامل بالقرارات الصادرة بشأن المباريات التي شهدت أحداث شغب أنه يوجد عقوبات قابلة للاستئناف ما يعني أن العقوبة التي صدرت الخاصة بمباراة مصر والسنغال يجوز الاستئناف عليها ويحق لكلا المنتخبين المطالبة إما بالتخفيض أو بزيادة العقوبة على الطرف الآخر.

وكانت بوابة أخبار اليوم قد انفردت بالقرارات خلال تقريراً نشر تحت عنوان «مصير شكوى مصر والعقوبات المنتظرة على السنغال.. مصدر بالكاف يكشف التفاصيل» بتاريخ 4 أبريل 2022 ، أشارت فيه عن القرارات المحتملة وفقاً لمصادر داخل كاف.

وجاء نص تقرير بوابة أخبار اليوم كالتالي :" 

وأكد مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن لجان الانضباط داخل كاف و فيفا قد قامت بدراسه التقارير المقدمة من حكم المباراة ومراقب لجنة الحكام ومراقب المباراة والمنسقين الأمني والإعلامي ، بجانب مشاهدة كافة الفيديوهات سواء من البث التلفزيوني أو غيرها.

كما أكد المصدر أن الفيفا استقرت بنسبة كبيرة علي اعتماد نتيجة المباراة ، وأن القرارات سيتم إعلانه خلال فترة وجيزة.

وكشف المصدر أن قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن الأحداث التي صاحبت مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ، لن تخرج عن الآتي: 


قبول شكوي الاتحاد المصري لكرة القدم من حيث الشكل و في المضمون تم اصدار بعض القرارات علي رأسها

- اعتماد نتيجة مباراة مصر والسنغال ، بتأهل أسود التيرانجا الي نهائيات كأس العالم 2022 ، ورفض طلب مصر بإعادة مباراة الإياب التي انتهت لصالح السنغال بركلات الجزاء الترجيحية بعد معادله نتيجة الذهاب في القاهرة 1-0 في الوقت الأصلي والاضافي.

- تغريم الاتحاد السنغالي لكرة القدم مبلغ يتراوح ما بين 100 إلي 200 ألف فرانك سويسري 

- حرمان منتخب السنغال من حضور جماهيره علي ملعبه خلال مباراتين متتاليتين 

- توبيخ الاتحاد السنغالي لكرة القدم بشأن الأحداث التي صاحبت مباراة الإياب التي أقيمت علي ملعب عبدالله واد بالعاصمة داكار 

- تحذير الاتحاد السنغالي من مضاعفة العقوبات حال تكرار الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة مصر والسنغال.

 

أقرا ايضاً|

22 لاعبا في قائمة وفاق سطيف استعدادا لمواجهة الأهلي

Advertisements