«مسدسات الخرز».. لعبة الموت تصيب الصغار والكبار

طفل يفقد عينه اليسرى بسبب خرزة
طفل يفقد عينه اليسرى بسبب خرزة

تهوى الأطفال خاصة الصبيان لعبة المسدسات سواء مسدس الصوت أو مسدس الطلق أو مسدس الماء أو مسدس الخرز ويعد آخرهم هو أخطرهم ، من كثرة الحوادث والإصابات التي يحدثها فرد مسدس الخرز .

وحذر الأطباء من خطورة لعب الأطفال بمسدسات الخرز، وخصوصاً مع قدوم العيد الذي يقبل فيه الأطفال على شرائها واللعب بها، نظراً للإصابات التي تنتج عنه، كالخدوش والجروح، وخاصة النزف في العين، نتيجة جرح الشبكية، حيث تستقبل المستشفيات في كل عيد، بعضاً من هذه الحالات، لاسيما ذوي الأعمار بين 6 و12.

وهذا ما حدث هذا العيد حيث تمت إصابة أول طفل يفقد عينه اليسرى بسبب خرزة اخترقت القرنية وقامت بتخريب الشبكية وبعد توقيع الكشف الطبي على الطفل أكد الأطباء بأنه يستحيل آن يرى بها مرة أخرى بسبب الضرر الذي أحدثه هذه الخرزة .

وتداول بعض رواد السوشيال ميديا لتلك الواقعة بسرعة مما أدى إلى انتشارها على صفحات التواصل الاجتماعي وكان اغلب الأدعية التي سيطرت على هذا الموقف هو الدعاء بأن يصبر الله قلب ام هذا الطفل ونادت دعوات أخرى تحذر من خطورة تلك الألعاب في أيدي الأطفال .

كما يجدر الإشارة إلى انه قامت جمارك بورسعيد بضبط محاولة تهريب «مسدسات خرز» حيث تمكنت الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد بالتنسيق مع الإدارة العامة للأمن الجمركي عمليات ومباحث ميناء بورسعيد من ضبط محاولة تهريب كمية من مسدسات الخرز وطلقاتها المحظور استيرادها طبقًا للمسلسل رقم 9 بالملحق رقم 1 للائحة القواعد المنفذة لقانون الاستيراد والتصدير الصادرة بالقرار الوزاري رقم 770 لسنة 2005 وبالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنه 63 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.