أسعار الذهب بمستهل تعاملات الأربعاء.. وعيار 21 بـ 1155 جنيها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء، الموافق 4 مايو، وذلك بعد ارتفاعها بختام تعاملات الأمس بقيمة 5 جنيهات، لتضاف إلى زيادة منتصف تعاملات الأمس بقيمة 10 جنيهات ليسجل ارتفاع إجمالي بقيمة 15 جنيها، بعد أن خسر الجرام نحو 20 جنيها بمستهل تعاملات الأمس.

وتشهد أسواق الذهب حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، وتغير سعر الدولار، ورغم تغير سعر المعدن النفيس بشكل دائم ما بين قفزات سعرية وخسائر طفيفة ، يظل الملاذ الآمن وأهم مخازن القيمة.

وجاءت أسعار الذهب بالسوق المحلية، بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء على النحو التالي، عيار 21 نحو 1155جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 990 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1320جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 770جنيهاً، وعيار 12 نحو 660 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 9240 جنيها .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، وأفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضا | ارتفاع أسعار الذهب بختام الثلاثاء..  وعيار 21 يسجل 1155 جنيها