الكشف عن أسوأ كلمات المرور استخداما عبر الإنترنت

 أسوأ كلمات المرور
أسوأ كلمات المرور

كشف بحث جديد أجرته شركة NordPass عن أكثر كلمات المرور شيوعًا التي يستخدمها الرؤساء التنفيذيون - مع استمرار استخدام "123456" و "كلمة المرور" على رأس القائمة.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، الأسماء والمخلوقات الأسطورية شائعة الاستخدام أيضًا ،  تم تجميع قائمة أفضل كلمات المرور التي يستخدمها الرؤساء التنفيذيون بواسطة NordPass بالشراكة مع باحثين مستقلين متخصصين في البحث حول حوادث الأمن السيبراني.

حلل الفريق أكثر من 290 مليون انتهاك للبيانات في جميع أنحاء العالم ،  من بين المجالات المتضررة ، تبين أن التكنولوجيا ، والتمويل ، والبناء ، والرعاية الصحية ، والضيافة شهدت أكثر الحوادث الأمنية.

كشفت القائمة أن "123456" ، كانت كلمة المرور الأكثر شيوعًا بين الرؤساء التنفيذيين ، حيث استخدمها 29401 من المديرين التنفيذيين عبر 290 مليون انتهاك للبيانات.

وجاءت "كلمة المرور" بعد ذلك ، مع 22511 استخدامًا ، تليها "12345" (11.876 استخدامًا) ، و "123456789" (10988 استخدامًا) و "qwerty" (9738 استخدامًا). 

تم استخدام العديد من الأسماء على نطاق واسع ، حيث ظهرت "تيفاني" و "تشارلي" و "مايكل" ​​و "جوردان" كأكثر الخيارات شيوعًا.

إلى جانب الأسماء ، أظهر الرؤساء التنفيذيون أيضًا حبهم للحيوانات والمخلوقات الأسطورية عندما يتعلق الأمر بكلمات المرور ، حيث تم الكشف عن كلمة "تنين" و "قرد" على أنها الأكثر استخدامًا.

في العام الماضي ، كشفت NordPass عن أهم 200 كلمة مرور شائعة يستخدمها عامة الناس عبر الإنترنت. 

ومن المثير للاهتمام أن هذه البيانات الجديدة تُظهر أن كلمات المرور سهلة الاختراق تحظى بشعبية كبيرة بين مديري الأعمال كما هي مع مستخدمي الإنترنت بشكل عام. 

قال جوناس كاركليس ، الرئيس التنفيذي لشركة NordPass: "إنه أمر لا يُصدق إلى أي مدى نفكر جميعًا ، وهذا البحث يؤكد ببساطة أن- ما قد نعتبره أصليًا للغاية ، في الواقع ، يمكن أن يضعنا في قائمة الأكثر شيوعًا".

تابع "الجميع من  المراهقين إلى أصحاب الشركات أهداف للجرائم الإلكترونية ، والفرق الوحيد هو أن الكيانات التجارية ، كقاعدة عامة ، تدفع ثمناً أعلى لعدم وعيها."

 

اقرأ أيضا : كيفية حماية حساباتك من الاختراق؟