Advertisements

الاتحاد الأوروبي يتهم أبل بالهيمنة والاحتكار

 الاتحاد الأوروبي يتهم آبل بالهيمنة والاحتكار
 الاتحاد الأوروبي يتهم آبل بالهيمنة والاحتكار
Advertisements

صعد الاتحاد الأوروبي من قضيته ضد الاحتكار شركة آبل ، متهماً الشركة بإساءة استخدام مركزها المهيمن من خلال تقييد الوصول إلى التقنيات التي تسمح بالدفع عبر Apple Pay.


ويتهم الاتحاد الأوروبي  شركة آبل بأنها تقيد المنافسة من خلال منع مطوري تطبيقات المحفظة المحمولة من الوصول إلى الأجهزة والبرامج الضرورية على أجهزة آبل.

تعتمد محافظ الهاتف المحمول على الاتصال القريب المدى ، أو NFC ، الذي يستخدم شريحة في الجهاز المحمول للتواصل لاسلكيًا مع محطة الدفع الخاصة بالتاجر.

وقالت اللجنة المكونة من 27 دولة ، إن Apple Pay هي إلى حد بعيد أكبر محفظة محمولة قائمة على NFC في السوق واتهمت الشركة برفض وصول الآخرين إلى التكنولوجيا الشهيرة.

قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي مارجريت فيستاجر: " أنشأت آبل نظامًا بيئيًا مغلقًا حول أجهزتها ونظام التشغيل الخاص بها ، iOS ، وتتحكم آبل في هذا النظام ، مما يضع قواعد لأي شخص يريد الوصول إلى المستهلكين باستخدام أجهزة آبل ''. 

اضافت " من خلال استبعاد الآخرين ، قامت آبل بشكل غير عادل بحماية محافظ Apple Pay الخاصة بها من المنافسة".

تابعت " تبين لنا في تقرير أولي أن أبل قد تكون قوضت المنافسة لمصلحة خدمتها الخاصة Apple Pay ".

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، هذا هو أحدث تطور في ملحمة طويلة الأمد بين الاتحاد الأوروبي وصانع آيفون ، والتي بدأت بعد فترة وجيزة من تقديم شركة Spotify العملاقة لبث الموسيقى شكوى إلى المفوضية الأوروبية في عام 2019 ، متهمة آبل بفرض قواعد متجر التطبيقات من أجل" تقييد الاختيار وعدم الابتكار على حساب تجربة المستخدم".

ولم تحدد اللجنة حجم الغرامات إذا تم تأييد التهم الموجهة إلى شركة آبل في نهاية المطاف.

وقالت شركة آبل في بيان إنها "ستواصل مع المفوضية لضمان وصول المستهلكين الأوروبيين إلى خيار الدفع الذي يختارونه في بيئة آمنة ومأمونة".

لكن المفوضية الأوروبية قالت إن ممارسات آبل "لها تأثير إقصائي على المنافسين وتؤدي إلى ابتكار أقل وخيارات أقل للمستهلكين لمحافظ الهاتف المحمول على أجهزة آيفون".

وقالت إنها أرسلت بيانًا بالاعتراضات على ممارسات شركة أبل ، وهي خطوة رسمية في تحقيقاتها في الانتهاكات المشتبه بها لقواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

 

اقرأ أيضا : آبل تطلق خدمة جديدة «Self Service Repair»

 

Advertisements
Advertisements

 

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

 

 

 

 


Advertisements