فرحة الصعيد «مختلفة».. «المراجيح» تنتشر والكورنيش يجمع عائلات المنيا

كورنيش المنيا يزدحم بالزوار احتفالا بالعيد
كورنيش المنيا يزدحم بالزوار احتفالا بالعيد

واصل أهالى الصعيد اليوم الثلاثاء الاحتفالات بالعيد فى الفيوم والمنيا وبنى سويف ومنهم من انتقل إلى سواحل البحر الأحمر أو خرج إلى الحدائق النيلية للاستمتاع بالنيل وركوب المراكب فى رحلات تدخل الفرحة والسرور على الصغار والكبار.

ففى الفيوم أحتلت الألعاب البسيطة «المراجيح» جانبا كبيرا من اهتمام الأطفال الصغار فى قرى الفيوم ، إذ تنتشر هذه الألعاب بكثافة فى القرى مع قرب قدوم الأعياد وتعتبر فاكهة الأعياد بالنسبة للأطفال فى قراهم، ويطلق عليها البعض مراجيح الغلابة وهى دائما تشهد إقبالا كثيفا من الأطفال .
يقول محمد سيد «صاحب مرجيحة» أن أكبر لعبة ثمن ركوبها جنيه واحد فقط ، واشار إلى أن مهنته ورثها عن آبائه وأجداده.

وفى بنى سويف توافدت مئات الأسر على الحدائق العامة والمتنزهات ، وخاصة حديقة الحيوان والتى شهدت إقبالا ملحوظا من الزائرين من كافة مراكز المحافظة للتنزه ومشاهدة الحيوانات المختلفة، والتقاط الصور التذكارية بجانبها.

إقرأ أيضاًَ | توافد أهالي المنيا على زيارة المقابر في أول أيام عيد الفطر المبارك

وقد ازدحمت أروقة الحديقة بالأسر الذين آثروا قضاء أوقاتهم فى الأجواء الجميلة بعيدا عن درجات الحرارة المرتفعة، فيما حرصت بعض الأُسَر على الجلوس على أرضية الحديقة لتناول وجبات الإفطار والغداء .

كما شهدت بعض الحدائق تنظيم فقرات غنائية وكرنفالية متميزة تضفى أجواء رائعة ابتهاجا بالعيد، ورسم البسمة وإدخال البهجة إلى قلوب أهالى المحافظة.
وفى المنيا شهد كورنيش النيل وما يطلق عليه المنياوية «بلاج الغلابة»، إقبالا كبيرا من المواطنين فى الساعات الأولى من الصباح، وسط تجمعات للأسر وحفلات الخطوبة فى حالة شديدة من الفرحة.

واكد أحمد جمال، 32 عاما، إنه قرر إقامة حفل خطوبته على كورنيش النيل، وأرسل الدعوة لجميع أصدقائه من المحافظات الأخرى، حيث أصبح الكورنيش «تحفة تسر الناظرين».