محظورات لطلاب النقل بالابتدائية والإعدادية يجب تجنبها أثناء الامتحانات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

مع بدء العد التنازلي لانطلاق امتحانات صفوف النقل للمرحلة الابتدائية والاعدادية، عقب إجازة عيد الفطر المبارك، والتي من المقرر انطلاقها بداية من 7 مايو الجاري، تنشر بوابة أخبار اليوم المحظورات التي يجب على الطلاب تجنبها أثناء عقد الامتحانات، في النقاط التالية:

١ـ الحضور فى الموعد المحدد للامتحان، حيث إن التأخير عن مواعيد بدء الامتحان لأكثر من 20 دقيقة قد يؤدى إلى الحرمان من دخول لجنة الامتحان.
٢_ حظر دخول اللجنة بدون قياس درجة حرارة الطالب والتعقيم.
٣_ حظر القاء اي رد غير ملائم علي الملاحظ واحداث أي بلبلة.
٤ـ يجب على الطالب الابتعاد عن الغش أو أي أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات.
٥_ حظر اصطحاب أي كتاب ورقي داخل لجنة الامتحان.
٦_ حظر أي محاولات للغش بمختلف وسائله.
٧ـ حظر تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الفيس حتى لا يعاقب الطالب بإلغاء امتحانه
٨ـ حظر اصطحاب حيازة الهاتف المحمول حتى لا يتعرض الطالب لمشكلة حال استخدامه فى غش أو تصوير أسئلة.
٩_ ممنوع مغادرة الطالب للمدرسة اثناء فترة الامتحان.

يذكر أن تستعد مديريات التربية والتعليم، لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث ستنطلق الامتحانات 8 مايو الحالي وتنتهي الخميس 12 من نفس الشهر.

ومن المقرر ان يؤدي الطلاب الامتحانات الأحد 8 مايو 2022 في مادتي اللغة العربية - التربية الدينية، والاثنين 9 مايو 2022 سيؤدون امتحان مادتي العلوم والمهارات مهنية، أما الثلاثاء 10 مايو 2022 ، سيؤدون امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية - ICT، والأربعاء 11 مايو 2022، امتحان اللغة الإنجليزية، والخميس 12 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات.


كما تستعد المديريات لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفوف الخامس والسادس الابتدائي والاول والثاني والثالث الإعدادي، حيث ستعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للدور الأول، 7 مايو الحالي وفق الخطة الزمنية المعتمدة من وزير التربية والتعليم للدراسة والامتحانات.