«التموين»: سداد المستحقات المالية للمخابز اعتبارا من غدًا الأربعاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من الغد الأربعاء، الموافق ٤-٥-٢٠٢٢ سداد المستحقات المالية إلى أصحاب المخابز، عن أيام عمل (١-٢-٣ مايو ٢٠٢٢) وذلك فى اطار حرص الوزارة علي توفير الخبز البلدي المدعم لأصحاب البطاقات التموينية.

 

وتواصل المخابز البلدية المخصصة لإنتاج الرغيف المدعم صرف حصص أصحاب البطاقات من الخبز المدعم، وتتابع مديريات التموين والتجارة الداخلية على مستوى المحافظات انتظام انتاج وصرف الخبز المدعم، وذلك من خلال حملاتها الرقابية المستمرة على المخابز والمنافذ التموينية خلال أيام العيد للتأكد من صرف الدعم إلى مستحقيه.

 

كما تعمل الحملات الرقابية على التاكد من توافر حصص الدقيق كاملة بالمخابز، وذلك بعد إيقاف قرار خصم الـ 10 من الحصة على مدار شهر رمضان، حيث بدأت وزارة التموين منذ الأحد الموافق أول مايو إيقاف القرار، وإرجاع حصص الدقيق للمخابز كما كانت عليه.

 

يذكر أن الدكتور علي المصيلحى، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر توجيهاً وزارياً بإرجاء تحصيل ‏المبالغ المالية والأقساط المستحقة على أصحاب المخابز البلدية حتى نهاية عيد الفطر المبارك لافتا إلى أن ذلك يأتي ‏حرصا على توافر رغيف الخبز البلدي ‏المدعم للمواطنين، وتيسيراً على أصحاب المخابز البلدية.

 

كما أكدت وزارة التموين، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، انه تم سداد مبلغ 68.2 مليون جنية، فرق تكلفة تصنيع الخبز عن أيام عمل المخابز (٢٨-٢٩-٣٠ ابريل ٢٠٢٢) لأصحاب المخابز.

 

اقرأ أيضاً غرفة عمليات التموين تتابع انتظام صرف الخبز المدعم والمقررات