ترامب : بوتين لم يعد يحترم القيادة الأمريكية

دونالد ترامب أثناء حديثه في تجمع حاشد بولاية نبراسكا
دونالد ترامب أثناء حديثه في تجمع حاشد بولاية نبراسكا

أشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يعد يحترم القيادة الأمريكية ويظهر عدم الاحترام من خلال الحديث عن الأسلحة النووية "طوال الوقت" .

أثناء حديثه في تجمع حاشد بولاية نبراسكا يوم الأحد ، قال ترامب إنه على عكس إدارة جو بايدن ، تحت قيادته "كانت أمريكا قوية ، كانت أمريكا محترمة ، ربما لم يحدث من قبل".

وقال: "الآن قادة الدول الأخرى لا يردون حتى على المكالمات الهاتفية لرئيس الولايات المتحدة" ، في إشارة على ما يبدو إلى تقارير مارس التي تفيد بأن قادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة رفضوا ترتيب مكالمات مع بايدن لمناقشة ارتفاع أسعار النفط.

قال ترامب إن بايدن "ليس لديه فكرة عما يحدث" ، في إشارة إلى الحادث الأخير الذي بدا فيه أن بايدن البالغ من العمر 79 عامًا يصافح الهواء .

من ناحية أخرى ، قال ترامب إن بوتين "يتحدث عن الأسلحة النووية طوال الوقت".

ادعى ترامب أنه لم يتحدث أحد عن الأسلحة النووية من قبل: "أنت لا تتحدث عن الأسلحة النووية ، فأنت لا تتحدث عنها ، إنها مدمرة للغاية" ، مشيرًا أيضًا إلى أن إدارته "أعادت بناء ترسانتها النووية بالكامل لأن" الآخرين "كانوا يفعلون الشيء نفسه.

قال ترامب إن بوتين يتحدث عنها الآن فقط "لأنه لا يحترم" القيادة الأمريكية.

جاء هجوم روسيا على أوكرانيا بسبب "ضعف" الولايات المتحدة و "عدم كفاءتها" في عهد بايدن ، والذي قال إنه ظهر من خلال الانسحاب المتسرع من أفغانستان العام الماضي.