التموين: فتح المجمعات الاستهلاكية بالتناوب .. وتشديد الرقابة على الأسواق

د على المصلحي
د على المصلحي

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن المجمعات الاستهلاكية يتوافر بها كل احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25%.

وأضاف أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قد ضخت كميات كبيرة من كل أنواع السلع بها.

هذا وقد تلقى وزير التموين تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية يفيد بأن المجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها يومياً أمام المواطنين من الصباح لتوفير احتياجاتهم من السلع الغذائية إضافة إلى صرفها السلع التموينيه المقررة على بطاقة الدعم بجانب المنافذ التموينية .

وأشار التقرير الوارد إلى وزير التموين بوجود أكثر من 1100 صنف من تلك السلع ويتم ضخها يوميا داخل المجمعات الاستهلاكية مع تكثيف المعروضات حال زيادة الطلب عليها من قبل المواطنين.

وصرح المتحدث الرسمى للوزارة و معاون الوزير احمد كمال أن التقرير الوارد من القابضه شمل أيضا انشاء غرفة عمليات مركزية بكل شركة من شركات الجملة وشركات المجمعات لمتابعة توافر السلع وفتح المجمعات بالتناوب ًحسب القرارات المحددة لذلك.

اقرا ايضا :التموين تستعد لاستقبال العيد بغرفة عمليات مركزية وحملات رقابية مكثفة

وأشار معاون وزير التموين إلى تشديد الرقابة على الأنشطة التجارية والتموينية لمتابعه توافر السلع وجودتها وإعلان الأسعار على كل سلعه وفقا لتوجيهات الوزير، مؤكد أنه شدد على إنشاء غرفة عمليات بكل مديرية لمتابعه المخابز وانتظام صرف الخبز للمواطنين، وكذلك منافذ صرف السلع التموينية أيضاً خلال إجازة العيد من جانب منافذ الوزارة.