سعفان: الربط الإلكتروني سيتحول إلى منظومة كاملة للعمالة المصرية في الخارج

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أن تفعيل الربط الإلكتروني جاء تسهيل حركة تنقل العمالة وفق نظام متكامل يوفر جميع البيانات المطلوبة للحصول علي تسهيل دخول العمالة والتي يحتاجها السوق بالدول العربية وليمنع التلاعب والتزوير والاستغلال غير الشرعي لعمليات استجلاب العمالة المصرية والاتجار بالبشر.

 

وأوضح الوزير في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم كيف بدأ التفكير في تفعيل الربط الإلكتروني، منوها أنه تسلم مهام عمله كوزير للقوى العاملة في العام 2016، ووجد حينذاك أنه لا يوجد إنتاجية على مستوى الديوان لمركز المعلومات فاستعان في الوزارة بالانتاج الحربي وكل الجهات المنوط بها ذلك حتى وصلنا اليوم وصار لدينا قدرات كبيرة لمركز المعلومات.


وتابع الوزير أنه بعد ذلك جاءت خطة الدولة للتحول الرقمي بالكامل وقام بمواكبته في الوزارة بالعمل عليه من خلال مركز المعلومات الذي قامت الوزارة بتعبئته منذ عام 2016 وصار لديها القدرة للدخول مع وزارة الاتصالات ليحول المديريات والديوان إلى الميكنة الكاملة للرقمنة الكاملة لتكون هناك رؤية كاملة في هذا الشأن.

اقرأ أيضا :- وزير القوي العاملة يعلن عن مشروعات لتشغيل الخريجين بعد تدريبهم 

وأشار الوزير إلى أن الربط الإلكتروني يتم عرضه حاليا على أربع دول عربية هي السعودية والكويت والإمارات بالإضافه إلى الأردن وهي موجودة به بالفعل وموجود كذلك أيضا الربط بين مصر وليبيا ولم يتم بدء العمل به مع الكويت وقريبا سيتم تفعيله.


وأضاف وزير القوى العاملة أن البدء في الربط الإلكتروني في بعض الدول العربية سيؤدي إلى انتشاره ليتحول فيما بعد إلى منظومة كاملة للعمالة المصرية في الخارج.