إزالة 25 حالة تعد على الأراضي الزراعية بنطاق 10 مراكز بالبحيرة

جانب من الازالات
جانب من الازالات

في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتنفيذاً لقرارات وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وما صدر فى مجلس المحافظين. 


وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد لإزالة كافة التعديات على الفور وخاصةً خلال فترة العطلات والأجازات الرسمية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى مصادرة كافة المعدات المستخدمة فى المخالفة والمواد المستخدمة فى البناء.

اقرأ أيضاً| وفد كنسي وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب يقدمون التهنئة لمحافظ البحيرة

وأشا إلى أننا نعمل وفق محورين أساسيين الأول إزالة التعديات الجديدة فى مهدها على الفور، الثانى إزالة كافة التعديات السابقة لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة. 


حيث شهدت مدن ومراكز المحافظة عددا من الحملات لإزالة التعديات أسفرت عن إزالة 25 حالة تعد بنطاق 10 مراكز بإجمالي مساحة بلغت 6696  م٢ عبارة عن إزالة حالتي تعد بمساحة 3360 بوادي النطرون وحالتي تعد بمساحة 1330 م٢ بأبو حمص و5 حالات تعد بمساحة 364 م٢ بدمنهور، و3 حالات تعد بمساحة 360 م٢ بشبراخيت وحالتي تعد بمساحة 300 م٢ بالدلنجات و4 حالات تعد بمساحة 276 م٢ ببدر و3 حالات تعد بمساحة 270 م٢ بأبو المطامير وحالتي تعدي بمساحة 200 م٢ بكفر الدوار، وحالة تعد بمساحة 156 م٢ بالمحمودية وحالة تعد بمساحة 80 م٢ بحوش عيسى.
ومن جانبه شدد المحافظ على تفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية، والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات فورية للقضاء على تلك الظاهرة والتي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.