أسعار الحديد في السوق المصري 2 مايو 2022

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

أعلنت شركات إنتاج الحديد في مصر خفض أسعارها بداية من مايو 2022،وقال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء، إن مصانع الحديد خاطبت الموزعين والتجار بتنفيذ خفض الأسعار 830 جنيها مطلع مايو، مشيراً إلى أن سبب لجوء المصانع إلى خفض الأسعار هو تراجع سعر خردة الحديد عالمياً.

ترصد بوابة أخبار اليوم أسعار اليوم وجاءت كالاتي:

وأبلغت شركة حديد مصر ستيل عملاؤها بأن سعل الطن 18900 جنيها شامل ضريبة القيمة المضافة، وبلغ سعر الحديد اللفائف 19170 جنيها

وابلغت شركة السويس للصلب العملاء، بأن أسعار طن الحديد في المصنع 19100 جنيها شامل القيمة المضافة، وحديد المصريين 19100 جنيها للطن تسليم أرض المصنع بداية من مايو 2022، وبلغ طن حديد بشاى 19120 جنيها.

اقرأ أيضاً |أسعار الحديد في السوق المصري 1 مايو 2022

وسجل سعر طن حديد الجارحى 19000 جنيها للطن وأخيرا شركة حديد عز خفضت أسعار الحديد 19170 جنيها للطن تسليم أرض المصنع.

ويمثل قطاع مواد البناء أحد القطاعات الرئيسية بالصناعة الوطنية، حيث يسهم بنحو 24.5% من الصادرات المصرية للأسواق العالمية، إلى جانب تغطية غالبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المستخدمة في قطاع الإنشاءات.

وتحرص وزارة الصناعة والتجارة، على زيادة الصادرات المصرية لمنتجات القطاع للأسواق العالمية، حيث يتضمن البرنامج الجديد لمساندة الصادرات ولأول مرة إدخال صناعات جديدة لقائمة القطاعات المستفيدة من المساندة التصديرية، حيث وافق مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات على برنامج لمساندة صادرات السيراميك، خاصة وأن نسبة المكون المحلي في هذه الصناعة تتعدي الـ90%.

وتحتل صادرات قطاع مواد البناء، المرتبة الاولى في قائمة الصادرات المصرية.

Advertisements