القاهرة التاريخية تتألق في ليالي رمضان| فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

تتألق ليالي رمضان وأيامه في مصر بأجواء خاصة في مناطق القاهرة التاريخية والتي تجعل ليالي هذا الشهر أكثر دجفئا وبهجة مع الاحتفاء بالطقوس الرمضانية، ويعد مسجد مدرسة السلطان حسن من أجمل المعاني التاريخية والمميزة في أجواء ساحرة من شهر رمضان.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "القاهرة التاريخية تتألق في ليالي رمضان"، حيث يود إنشاء هذا المسجد إلى العصر المملوكي في القرن الثالث عشر.

يتمتع المسجد بعمارة إسلامية متفردة ويتميز بموقعه وسط مجموعة من أشهر المعالم الإسلامية، ويعتبر حي الحسين واحدا من أهم الأحياء التاريخية في القاهرة والمميز بأجواء رائعة خلال شهر رمضان، ويعتبر مسجد الحسين الأثري من أشهر معالم حي الحسين، وتحيط به أجمل المقاهي التاريخي المثالية لقضاء ليالي رمضان وسط أجواء روحانية ساحرة في الشهر الكريم.

ويعتبر خان الخليلي من أهم الأسواق التاريخية والوجهات السياحية في الشهر الكريم، فهو مزار عتيق يعود للعصر الفاطمي ويتميز بالعديد من المباني الأثرية والمحلات التي تبيع المشغولات اليدوية والهدايا التذكارية.

 

إقرأ أيضا| ننشر أول صور مسجد عمر بن العاص بعد التطوير| خاص

Advertisements