جوجل تتيح التحكم في ظهور الإعلانات المتعلقة بالحمل وفقدان الوزن

إعلانات جوجل
إعلانات جوجل

أعلنت شركة جوجل Google أنها تريد منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في الإعلانات التي يرونها، بدءًا من اليوم، بحيث يمكن للمستخدم إخبار الشركة بالتوقف عن عرض إعلانات مخصصة حول الحمل، والأبوة، والأمومة، أو المواعدة، أو فقدان الوزن.

وبحسب ما نقلت "واشنطن بوست" الأمريكية، فقد تعرضت جوجل Google، التي تجني الأموال جزئيًا من خلال عرض الإعلانات لك استنادًا إلى سجل البحث والسلوك الآخر عبر الإنترنت، لانتقادات شديدة لاستهداف الأشخاص بإعلانات متعلقة بالعائلة، أو بالجسم قد لا يفضلون رؤيتها.

ويحتوي تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook على إعدادات تقوم بتصفية الإعلانات حول موضوعات حساسة معينة، ولكن حتى الآن، لم يكن لدى مستخدمي جوجل Google سوى القليل من هذه الخيارات.

أقرأ ايضا.. «جوجل» تنصح السائقين بالتحقق من تطبيق الخرائط فورا 

وفي ديسمبر 2020، بدأت جوجل Google في السماح للأشخاص في الولايات المتحدة بإلغاء الاشتراك في الإعلانات على منصة الفيديوهات يوتويب YouTube ، التي تعرض إعلانات عن الكحوليات أو القمار.

والآن أصبح يمكن للأشخاص في جميع أنحاء العالم، إلغاء الاشتراك ومنع ظهور إعلانات الكحوليات، والمقامرة، بالإضافة إلى الإعلانات في الفئات المُعلن عنها حديثًا عبر النظام البيئي للإعلانات في جوجل Google.

وأوضحت كارين هينيسي، مديرة منتجات مجموعة Google لخصوصية الإعلانات: "نجري استبيانات للمستخدمين ونحاول فهم أنواع الفئات التي يهتمون بإضافتها إلينا". "ما جاء في القمة كان الكحول والمقامرة، لذلك قمنا بتوفير ذلك، وكانت الفئات الأربع التالية هي الأبوة، والأمومة، والحمل، والمواعدة وفقدان الوزن، ويعتمد الأمر كله على ما نعتبره فئات حساسة، ولكن أيضًا إلى حد كبير على ما نسمعه من المستخدمين".