الأرصاد: طقس الجمعة شديد الحرارة.. ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الجمعة 29 ابريل، حيث يسود طقس شديد الحرارة، على جميع محافظات الجمهورية، الشمالية والجنوبية، وشمال الدلتا، ومنطقة مصر الوسطى، بسبب تأثر البلاد برياح موسمية شديدة الحرارة، قادمة من الصحراء الغربية، التي تعد من التقلبات الجوية المعروفة لفصل الربيع، والمتوقعة في هذا الوقت من العام.

وأفاد الخبراء بأن الطقس يكون شديد الحرارة على محافظات: القاهرة الكبري، والوجه البحري، ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، ووسط سيناء، والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الغربية، خلال ساعات النهار، ومع بداية ساعات الليل، يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية والوجه البحري، ومعتدل على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

ويتوقع الخبراء أن يكون هناك نشاطا للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الصعيد، ومحافظات الوجه البحري، والصحراء الغربية للبلاد.

ونشير إلى أن الطقس سيكون غائم جزئيا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواجل الشرقية والغربية، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة غدا:

- القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 22.

- الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 37 والصغرى 22.

- السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 21.

- جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 25.
- شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 41 والصغرى 23.
- جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 42 والصغرى 26.