العمل الدولية: ندعم القوانين التي تحقق المساواة وتمكين الفئات المستضعفة

أريك أوشلان
أريك أوشلان

أكد أريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أن الخطة الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين هو خير مثال على الشراكة القوية بين المنظمة ووزارة القوى العاملة وعلى جهود الوزارة لتعزيز المساواة وتمكين المرأة، فضلا عن أنه مثال جيد لمشاركة 11 وزارة والمجلس القومي للمرأة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أثناء الحفل الذي أقامته وزارة القوى العاملة ومنظمة العمل الدولية بالقاهرة برئاسته، مساء اليوم الخميس لإطلاق الخطة الوطنية لتعزيز المساواة بين الجنسين في مجال العمل، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقدم  اوشلان الشكر لوزارة القوى العاملة لتفعيل وحدة المساواة بين الجنسين والانجازات التي تحققت من خلالها خاصة القرارين 43 و44 (والمختصين بتعديل المهن التي كانت محظورة على المرأة العمل بها وتعديل فترات العمل المسموحة للنساء)، مضيفا: "لا مركزية وحدة المساواة بين الجنسين ساهمت في تفعيل أنشطتها على مستوى الجمهورية".

ونوه بأن هدف المنظمة الأساسي هو تعزيز فرص العمل من أجل النساء والرجال فضلا عن تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين،مؤكدا ان المنظمة ستدعم القوانين التي تحقق المساواة وتمكين الفئات المستضعفة داخل العمل.

وأضاف: "هناك بالطبع العديد من العراقيل التي تواجهنا وعلينا تجاوزها منها فيروس كورونا، بالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية".