رئيس مركز الشهداء يناقش آليات توريد القمح وملف النظافة 

مدينة الشهداء
مدينة الشهداء

عقد اليوم، طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء اجتماعاً تنسيقياً مع نوابه الثلاثة، ورؤساء، وسكرتيري الوحدات المحلية، ومسئولي المتغيرات بمجلس المدينة، والوحدات المحلية، ومدير إدارة التموين، والإدارة الزراعية لمناقشة الضوابط والآليات المتّبعة لتوريد محصول القمح من المزارعين خلال موسم الحصاد والتوريد، الذي بدأ خلال شهر أبريل الحالي.

ووجه أبو حطب رؤساء الوحدات المحلية باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تيسير عملية التوريد من المزارعين، والتأكد من صلاحية مواقع التخزين المختلفة لتشوين القمح بما يضمن توسيع نقاط تجميع المحصول لتيسير عملية التجميع.

اقرأ أيضا | سكرتير عام المنوفية يتفقد أعمال التطوير بالجزيرة الوسطى بالشهداء

وشدد رئيس المدينة، على إحكام الرقابة وضبط أي سيارة محملة بالقمح بدون تصريح بتداول المحصول، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.

على الجانب الآخر، شدد أبو حطب على ضرورة العمل الجاد والدقيق بوحدة المتغيرات المكانية سواء بديوان مجلس المدينة أو بالوحدات المحلية، على أن تتم الرقابة، والمتابعة المستمرة لنقاط المخالفات والتعامل معها بشكل فوري في المهد، موجهاً مدير الإدارة الزراعية بالمتابعة المستمرة لحالات التعدي على الأراضي الزراعية، مؤكداً على عدم التهاون مطلقاً مع تلك المخالفات أو التستر عليها. 

وأكد أبو حطب على تواصل العمل خلال أيام عيد الفطر المبارك من خلال غرف العمليات سواءً بديوان مجلس المدينة،  أو بالوحدات القروية، أو بإدارة التموين، والإدارة الزراعية لمتابعة نقاط المتغيرات، وكذلك مراقبة الأسواق، والمحلات لضبط الأسعار والتأكد من سلامة السلع الغذائية.

ومن جانبه وجه رئيس المدينة مدير إدارة التموين بزيادة معارض بيع السلع وغيرها من المنتجات بأسعار مخفضة وذلك على خلفية ما حققته تلك المعارض من إقبال كبير من أهالي المركز.

وشدد على عمل منظومة النظافة بالفترة المسائية يومياً بجميع الوحدات المحلية بدءًا من اليوم لضمان استمرارية نظافة شوارع القرى والمدينة بنطاق المركز. 

يأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بإحكام الرقابة على الأسواق، والعمل الجاد والمستمر بملف المتغيرات، ورصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية، وتفعيل سبل تسهيل عملية توريد محصول القمح.