وزير الدفاع الصيني يزور «إيران» ويؤكد قوة علاقات البلدين

وزير الدفاع الصينى لدى لقائه الرئيس الإيرانى
وزير الدفاع الصينى لدى لقائه الرئيس الإيرانى

طهران - وكالات الأنباء


صرّح وزير الدفاع الصينى، وى فنج خه، فى لقاء مع الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى بطهران، بأن الصين مستعدة للتعاون مع إيران لحماية المصالح المشتركة والتغلب على مختلف المخاطر والتحديات.


وكان وزير الدفاع الصينى، قد أجرى خلال زيارته لإيران، أمس، محادثات منفصلة مع كل من رئيس الأركان الإيرانى محمد باقرى، ووزير الدفاع محمد رضا أشتيانى.


 ونقلت وزارة الدفاع فى بكين عن الوزير الصينى إن «هذه الزيارة مهمة للغاية على خلفية الوضع الدولى المضطرب حاليا، وهى تعكس أهمية العلاقات الصينية الإيرانية والدعم المتبادل».

وأضاف المسئول الصينى: «إن الصين تساند إيران بقوة فى حماية سيادة دولتها وكرامتها الوطنية، وهى على استعداد للتكاتف والتعاون مع إيران للتغلب على مختلف المخاطر والتحديات، وحماية المصالح المشتركة لكلا الجانبين، والحفاظ بشكل مشترك على السلام العالمى والاستقرار فى المنطقة وحول العالم».


وأشار الوزير الصينى، إلى أن التعاون العسكرى بين البلدين شهد فى السنوات الأخيرة توسعا مستمرا، مضيفا تأكيده أن «الجيش الصينى مستعد للحفاظ على التواصل الاستراتيجى مع إيران، والاستخدام الفعال لآليات التعاون، وتعزيز التعاون العملى للارتقاء بالعلاقة بين القوات المسلحة للبلدين إلى مستوى أعلى».
 

اقرأ أيضا

رئيس أركان الجيش السوري:علاقتنا مع الجيش الإيراني راسخة وتعمدت بالدماء