أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الخميس.. وعيار 21 يسجل 1095 جنيها

صوره موضوعية
صوره موضوعية

شهدت أسعار الذهب داخل السوق المصري بمنتصف تعاملات اليوم الخميس الموافق 28 من الشهر الجاري، زيادة طفيفة بسعر الجرام قيمتها 3 جنيهات، وذلك بعد أن تراجع مرتين خلال تعاملات الأمس، وخسر الجرام 8 جنيهات بمنتصف تعاملات الأمس، بعد تراجعه 15 جنيها خلال التعاملات الصباحية، ليتراجع بإجمالي 23 جنيها .

وجاءت الأسعار بمنتصف تعاملات اليوم الخميس بالسوق المحلية على النحو التالي، عيار 21 نحو 1095 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 939 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1251 جنيهًا للجرام، وسجل عيار 14 نحو 730 جنيهاً، وعيار 12 نحو 626 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 8760 جنيها .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب بشكل عام، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ترجع لعدة عوامل، أهمها تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتغير سعر الدولار، والتضخم، وبشكل عام تتجه أسعار المعدن الأصفر غالبا نحو الارتفاع، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي يظل الملاذ الآمن، وأفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

ويتوقع خبراء بمجال صناعة الذهب استمرار حالة الارتباك، وعدم الاستقرار، نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، بالإضافة إلى التضخم العالمي.

اقرأ أيضا| ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.. واستقراره محليا اليوم الخميس