اتحاد الجمعيات: سعداء بدعوة الرئيس لإجراء حوار حول تحالف العمل الأهلي 

اتحاد الجمعيات
اتحاد الجمعيات

أعرب الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، الذي يضم في عضويته الاتحادات الإقليمية بجميع محافظات مصر والاتحادات النوعية، برئاسة الدكتور طلعت عبدالقوي- عن سعادته بمشاركته في حفل إفطار الأسرة المصرية الذي تضمن خطابا تاريخيا لرئيس الجمهورية، والذي اتسم بالصراحة والموضوعية والقرارات التاريخية التي أعلنها، والتي تؤسس للجمهورية الجديدة، وتأكيده دعم منظمات المجتمع المدني تماشياً مع إعلانه 2022 عاما لمنظمات المجتمع المدني.

كما أبدى سعادته لدعوة الرئيس لأجهزة ومؤسسات الدولة بالاستمرار في دعم مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لتقديم الدعم والحماية الاجتماعية لعدد 9 ملايين أسرة، مع قيام الحكومة بدعم التحالف بقيمة 9 مليارات جنيه حتى نهاية العام الجاري.

 

وأيضا دعوته كافة الأجهزة المعنية ومؤسسات المجتمع المدني بإطلاق منصة حوار من خلال التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ووزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي لحقوق الإنسان؛ لتقديم الدعم للعمل الأهلي والمجتمعي، واقتراح التعديلات التشريعية لتسهيل العمل المجتمعي بما يخدم أهداف .

الدولة في تحقيق التنمية المستدامة، هذا بالإضافة إلى إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، وتكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب بإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة القادمة، علاوة على استكمال سداد المديونية الخاصة لـ700 من الغارمين والغارمات المتواجدين بالسجون، بتكلفة مالية تصل إلى 45 مليون جنيه لإخلاء سبيلهم.

 

وأكد الاتحاد، في بيانه، وقوفه صفاً واحداً خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذي يقود مسيرة التنمية والبناء من أجل إقامة الجمهورية الجديدة، والتي ترتكز على المواطنة وحقوق الإنسان.

 

جدير بالذكر، أن الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات الإقليمية على استعداد كامل لتقديم كافة المساعدات والدعم لجميع الكيانات في عمليات توفيق الأوضاع بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

 

ودعا الاتحاد جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات في جميع المحافظات لتقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات المجانية للأسر الأكثر احتياجاً لتخفيف المعاناة عنهم .