التضامن: إطلاق رابط إلكتروني للتقديم لحج الجمعيات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، اليوم عن إطلاق الرابط https://bit.ly/3OBxBxI لإتاحة قيام أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م، القيام بالتسجيل بأنفسهم دون الحاجة للذهاب إلى مديريات التضامن بالمحافظات.

اقرأ أيضًا: التضامن: تخفيض بعثة الإشراف على الحج هذا العام لتقليل النفقات 

وقال عبد الموجود ،في تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الأوسط اليوم، إن المؤسسة وفرت استمارة التقديم على اضغط هنا.

ويمكن للمتقدم طباعتها، وملء البيانات المطلوبة بها، ثم ختمها من الجمعية التابع لها المتقدم، وإرفاقها مع صورة بطاقة الرقم القومي وجه أول وثان، في ملف واحد، والتسجيل عبر الرابط المذكور، مشيرا إلى توفير معلومات مفصلة وباركود يمكن مسحه للدخول مباشرة إلى رابط التقديم، وذلك على صفحة المؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" https://www.facebook.com/273226339699328/posts/1622021298153152/.

وأوضح أن السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت بتذليل كافة العقبات والتيسير على المواطنين الراغبين في التقدم، لذا قامت المؤسسة بإطلاق الرابط للتيسير على المواطنين واستثمار فترة الإجازات.. مؤكدا أن الرابط يعمل 24 ساعة في اليوم 7 أيام في الأسبوع وذلك حتى موعد إغلاق باب التقدم يوم الخميس الموافق 12 مايو القادم.

وأضاف مساعد وزيرة التضامن أن الوزارة وضعت عددًا من الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام منها، أن يكون مسجلا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية عند تقديم الطلب ومسدد الاشتراك السنوى للجمعية، وأن تكون الجمعية مقيدة قبل 1/1/2022م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها، كما لم يسبق للمتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج من قبل طوال حياته، وألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا، بالإضافة إلى حصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا، وأن يكون قادرًا على أداء المناسك وخال من الأمراض المستعصية التى تحددها وزارة الصحة، وتقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابعة لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك.

وأضاف أنه سيتم تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة فقط سواء في التضامن أو الداخلية أو السياحة، وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الحجاج الفائزين لكافة المحافظات وفقاً لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة.