رئيس الضرائب: مد أجل تقديم الإقرارات الضريبية حتى يوم 8 مايو 2022

رضا عبد القادر
رضا عبد القادر

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه في ضوء قرار رئيس الوزراء رقم 1426 الصادر بتاريخ 18/4/2022، والذي حدد فيه إجازة عيد الفطر المبارك؛ فقد تقرر مد أجل تقديم الاقرارات الضريبية للأشخاص الاعتبارية، وإقرار الضريبة على القيمة المضافة، وإقرار ضريبة كسب العمل، وكذا نموذج 41 خصم وتحصيل تحت حساب الضريبة، وذلك كله حتى يوم 8 مايو 2022، وذلك طبقًا للمادة 18 من قانون المرافعات المدنية والتجارية.

وأكد "عبد القادر" أن ذلك يأتي تنفيذًا للقانون، وحرصًا من جانب المصلحة على توعية الممولين والتيسير عليهم في أداء الالتزامات الضريبية المقررة قانونًا، ومنها تقديم الاقرار الضريبي، لافتًا إلى أن خطورة عدم الوفاء بهذه الالتزامات قد يعرض المخالف للعقوبات الواردة بقانون الاجراءات الضريبية الموحد.

ودعا " رئيس مصلحة الضرائب " كافة الممولين بمختلف المأموريات الضريبية بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه المصلحة لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح.

 الجدير بالذكر أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين، وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات، وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395.

وقناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب

https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ

وصفحة المصلحة على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tax.egypt

وصفحة المصلحة على انستجرام:

https://www.instagram.com/tax_egypt

وصفحه المصلحه علي تويتر

https://twitter.com/tax_egypt

ويمكن للممولين والمسجلين التواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة لحضور ندوات التوعية الضريبية المجانية التي تنظمها المصلحة على الإيميل التالي:

[email protected]

اقرا ايضا :تحذير هام من مصلحة الضرائب ضد هذه الشركات